آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » زيلينسكي يناشد الغرب تقديم الدعم بعد مقتل 10 في هجوم روسي على تشيرنيهيف

زيلينسكي يناشد الغرب تقديم الدعم بعد مقتل 10 في هجوم روسي على تشيرنيهيف

ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شركاء بلاده في الغرب بأن يكون لديهم ما يكفي من التصميم وتقديم الدعم لبلاده بعد أن أدى هجوم صاروخي روسي على مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا إلى مقتل عشرة على الأقل صباح اليوم الأربعاء.

وقال زيلينسكي على تطبيق تيليجرام “ما كان هذا ليحدث لو كانت أوكرانيا قد تلقت ما يكفي من معدات الدفاع الجوي ولو كان العالم مصمما بما يكفي على مواجهة الإرهاب الروسي”.

وذكر مسؤولون محليون أن الهجوم ألحق أيضا أضرارا بمبان وبالبنية التحتية لبلدية المدينة.

وذكر أولكسندر لوماكو القائم بأعمال رئيس البلدية أن ثلاثة انفجارات هزت منطقة مزدحمة من المدينة بعد التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) وأصابت بناية متعددة الطوابق.

وصرح لوماكو للتلفزيون الأوكراني “للأسف، تواصل روسيا القيام بنشاط إرهابي ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، وهو ما أكدت همرة أخرى هذه الضربة على تشيرنيهيف”.

وقال فياتشيسلاف تشاوس حاكم منطقة تشيرنيهيف إن أكثر من 20 شخصا أصيبوا في الهجوم الروسي.

وقال رئيس مستشفى منطقة تشيرنيهيف إن 18 على الأقل ممن أصيبوا في الهجوم يتلقون العلاج في المستشفى. وأضاف أن المزيد من المصابين نقلوا إلى مستشفيات أخرى وحث السكان على التبرع بالدم.

وغزت روسيا، التي تنفي استهداف المدنيين، أوكرانيا في فبراير شباط 2022، وأطلقت آلاف الصواريخ والطائرات المسيرة على مدن وقرى أوكرانية في هجمات أسفرت عن مقتل مئات المدنيين.

وكثفت روسيا هجماتها على المدن الأوكرانية في الأسابيع القليلة الماضية مستهدفة قطاع الطاقة في البلاد وغيره من قطاعات البنية التحتية الأخرى.

وكرر أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء نداء كييف للحصول على المزيد من معدات الدفاع الجوي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدمير كلي لـ80% من الشمال: غزة مدينةً للأنقاض

يوسف فارس     غزة | من يمشي في شوارع أحياء ومدن ومخيمات شمال وادي غزة، يدرك أن لا أعين الناس ولا طبعاً كاميرات العدد ...