آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » سامسونغ تعزز هواتفها بميزة إنقاذ حياة المستخدمين

سامسونغ تعزز هواتفها بميزة إنقاذ حياة المستخدمين

سامسونغ تعمل على تطوير ميزة جديدة تُعرف باسم “اكتشاف الحوادث”، والتي من المتوقع أن تُضاف إلى هواتف غالاكسي الحديثة في القريب العاجل. وفقًا لتقرير نُشر على موقع جي إس إم آرينا، الخاص بأخبار الهواتف، فإن سامسونغ قامت بتجهيز هواتفها “غالاكسي إس 24 ألترا” و”زد فولد5″ بهذه الميزة الجديدة.

الباحث والمتخصص في نظام أندرويد، ميشال رحمان، قام بالكشف عن وجود مؤشرات تدل على وجود مستشعر “كار كراش ديتيكت واك آب” داخل برمجيات هذه الهواتف. ويُعتقد أن هذا المستشعر قادر على جمع البيانات من مستشعرات أخرى في الهاتف مثل مقياس التسارع والجيروسكوب.

في حالة وقوع حادث، يُمكن للمستشعر الكشف عن ذلك وإرسال تنبيه إلى التطبيقات المرتبطة بالهاتف. ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة مشابهة لميزة اكتشاف الحوادث التي تُقدمها هواتف بيكسل من قوقل وبعض هواتف آيفون الحديثة.

لا يُعرف بعد ما إذا كانت هذه الميزة ستتوفر أيضًا في هواتف “غالاكسي إس 24” و”غالاكسي إس 24+”، التي أُعلن عنها مؤخرًا من قبل سامسونغ. تُعتبر هذه الميزة مهمة في تقديم الدعم الفعال في حالات الطوارئ والحوادث المرورية للمستخدمين.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخطوات ممنهجة وبخبرات وطنية… المضي قدماً نحو استكمال منظومة الدفع الإلكتروني

بخطوات مدروسة وممنهجة وبخبرات وطنية تمضي سورية قدماً في تطوير واستكمال منظومة الدفع الإلكتروني محققة قفزات نوعية منذ انطلاقة المنظومة في نيسان عام 2020، على الرغم ...