آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » سورية تعرب عن الأسف جرّاء استهداف سلاح الجو الأردني الريف الجنوبي لمحافظة السويداء

سورية تعرب عن الأسف جرّاء استهداف سلاح الجو الأردني الريف الجنوبي لمحافظة السويداء

 

 

أعربت سورية عن أسفها الشديد جرّاء استهداف سلاح الجو الأردني الريف الجنوبي لمحافظة السويداء ذهب ضحيتها عدد من المدنيين من الأطفال والنساء وغيرهم من الجرحى والمصابين.

 

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه: “تعرب سورية عن الأسف الشديد جرّاء الضربات الجوية التي وجهها سلاح الجو الأردني إلى قرى ومناطق عدة داخل الأراضي السورية كان آخرها استهداف قرى في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء السورية ذهب ضحيتها عدد من المدنيين من الأطفال والنساء وغيرهم من الجرحى والمصابين”.

 

وأضافت الخارجية والمغتربين: “تشدد سورية على أنه لا مبرر لمثل هذه العمليات العسكرية داخل الأراضي السورية وتؤكد في الوقت نفسه أنها تحاول احتواءها حرصاً منها على عدم التوتر أو التأثير على استمرار استعادة العلاقة الأخوية بين البلدين.

 

وأوضحت الخارجية: “إن التصعيد السياسي والإعلامي والعسكري الذي شهدناه في الأشهر القليلة الماضية لا ينسجم إطلاقاً مع ما تم الاتفاق عليه بين اللجان المشتركة من الجانبين حول التعاون المخلص لمكافحة كافة الانتهاكات بما في ذلك العصابات الإجرامية للتهريب والإتجار بالمخدرات”.

 

ولفتت الخارجية إلى أن: “تنوه سورية إلى الرسائل التي وجهها وزيرا الخارجية والدفاع والأجهزة الأمنية في الجمهورية العربية السورية لنظرائهم في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واقترحوا فيها القيام بخطوات عملية من أجل ضبط الحدود كما أبدوا استعداد سورية للتعاون مع المؤسسات المدنية والأمنية الأردنية إلا أن تلك الرسائل تم تجاهلها ولم نتلق رداً عليها ولم تلق أي استجابة من الجانب الأردني”.

 

وتابعت الخارجية: “تؤكد سورية أنها مستمرة في مكافحة الإرهاب والتصدي لكل المظاهر والممارسات والجرائم المتعلقة بالتهريب والإتجار غير المشروع بالمخدرات والعمل على إنهائها أينما وجدت”.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يبحث مع خضر المشاريع التي تدعمها اليونيسيف في سورية

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر. وناقش الجانبان المشاريع التي ...