آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » سورية تندد بتصريحات جيفري: السياسة الأميركية ستفشل

سورية تندد بتصريحات جيفري: السياسة الأميركية ستفشل

ندد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، بتصريحات   المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جيمس جيفري بخصوص الأوضاع الراهنة في سورية، واعتبر أنها تشكل اعترافاً صريحاً من الإدارة الأميركية بمسؤوليتها المباشرة عن معاناة السوريين.

وأضاف المصدر في تصريح نقلته صفحة الوزارة على «فيسبوك»: إن تشديد العقوبات هو الوجه الآخر للحرب المعلنة على سورية بعد ترنح المشروع العدواني أمام الهزائم المتتالية لأدواته من المجموعات الإرهابية.

واعتبر المصدر أن تصريحات جيفري تؤكد مجدداً أن الولايات المتحدة تنظر إلى المنطقة بعيون إسرائيلية، لأن المطالب التي يتحدث عنها هي مطالب إسرائيلية قديمة متجددة لفرض سيطرتها على المنطقة.

وقال: «هذه السياسة الأميركية التي تشكل انتهاكاً سافراً لأبسط حقوق الإنسان  والقانون الدولي الإنساني سوف تفشل مجدداً أمام إصرار السوريين على التمسك بسيادة وطنهم واستقلالية خياراتهم السياسية والاقتصادية».

وأضاف: «لو كانت هناك شرعية دولية حقيقية وتضامن عربي لكان من الواجب محاسبة الإدارة الأميركية على هذه السياسة التي تستهدف الإنسان السوري في حياته اليومية».

وأعاد جيفري الأحد انهيار قيمة العملة السورية إلى الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة، وقال في تصريحات إن «انهيار الليرة السورية دليل على أن روسيا وإيران لم تعودا قادرتين على تعويم النظام».

وأضاف المبعوث الأميركي أن واشنطن «تريد أن ترى عملية سياسية ومن الممكن ألا تقود إلى تغيير للنظام، فهي تطالب بتغيير سلوكه وعدم تأمينه مأوى للمنظمات الإرهابية (في إشارة منه إلى فصائل المقاومة الفلسطينية وحزب الله)، وعدم تأمينه قاعدة لإيران لبسط هيمنتها على المنطقة».

واعتبر جيفري أن «العقوبات المشمولة بقانون «حماية المدنيين السوريين» المعروف باسم «قانون قيصر» ستطال أي نشاط اقتصادي بشكل تلقائي، وكذلك أي تعامل مع النظام الإيراني».

 

«سيرياهوم نيوز-الوطن9-6-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.   وبعد تلاوة تقرير ...