آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » نواب أميركيون يطالبون بـ«قيصر» صارم!

نواب أميركيون يطالبون بـ«قيصر» صارم!

طالب نواب جمهوريون وديمقراطيون الإدارة الأميركية بتشديد الإجراءات القسرية أحادية الجانب المسماة بـ«قانون قيصر»، الهادف إلى تجويع السوريين، والمزمع البدء بتطبيقه خلال الشهر الجاري.

وذكرت وكالة «أ ف ب»، أن رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ ونائباهما، طالبوا في بيان مشترك الإدارة الأميركية بتطبيق القانون في موعده وبصورة صارمة».

وأصدرت الإدارة الأميركية بداية هذا الشهر «قانون قيصر»، الهادف لتشديد الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية، وذلك في إطار ما يسمى «الإستراتيجية الخاصة بحماية المصالح الأميركية في الشرق الأوسط وحماية أمن إسرائيل»! وأكدت في بيانها السياسي المرفق بالقانون بأنه ينبغي استخدام الوسائل الاقتصادية والقسرية، للضغط على الدولة السورية، لتحقيق الوصول إلى ما طمحت إليه طوال سنوات الحرب الإرهابية.

وفي تجاهل للأثر الاقتصادي الخطير الذي تتركه الإجراءات الأميركية الجائرة بحق الشعب السوري، زعم الجمهوريان جيمس ريش ومايكل مكول، والديمقراطيان إليوت إنغل وبوب مينينديز، في بيانهم أن «قانون قيصر سيمنح السوريين طريقاً للمصالحة والاستقرار والحريّة»!

واعترف المبعوث الأميركي إلى سورية جيمس جيفري، بأن تراجع القيمة الشرائية لليرة السورية، جاء بفعل الإجراءات التي اتخذتها إدارته، رابطاً بين ما تقوم به واشنطن من إجراءات زادت من معاناة السوريين، ومطالب سياسية حاولت الولايات المتحدة ومن معها الحصول عليها عبر الأدوات الإرهابية طوال السنوات التسع الفائتة.

 

«سيرياهوم نيوز-الوطن – أ ف ب»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليبرالية الجديدة والفقر المدقع والحكومة السورية … «أي شخص يعتقد أن النيوليبرالية تؤدي إلى تنمية البلدان النامية أو إعادة إعمار البلاد المنكوبة من دون تدخل فعال وقوي للدولة.. فهو إما ساذج أو اقتصادي»

د. جوليان بدور   شكلت المقابلة التي أجرتها صحيفة «الوطن» مع وزير الاقتصاد السيد محمد سامر الخليل في 28/03/2024، فرصة ثمينة لي، لكوني أعيش خارج ...