آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » سيتي يجرح كبرياء اليونايتد في غياب كريستيانو

سيتي يجرح كبرياء اليونايتد في غياب كريستيانو

هراير جوانيان:
حسم مانشستر سيتي مباراة الديربي أمام ضيفه مانشستر يونايتد بالفوز عليه 6-3 في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.ولم يتأخر سيتي في فرض أفضليته عندما افتتح له فيل فودين التسجيل في الدقيقة 8 قبل أن يوقع النرويجي إيرلينغ هالاند على ثنائية (34 و37) بعد تمريرتين حاسمتين من البلجيكي كيفن دي بروين.واستعرض هالاند مهاراته بصناعة الأهداف عندما أرسل كرة الهدف الرابع لزميله فودين الذي زاد غلة فريقه إلى أربعة أهداف (44).
ودخل مانشستر يونايتد الشوط الثاني بقوة عندما قلّص الفارق بفضل تسديدة البرازيلي أنتوني (56) لكن هالاند عاد ليؤكد تفوّق فريقه بإضافته الهدف الخامس (64)، قبل أن ينجح فودين في تسجيل الهدف السادس بعد تمريرة من هالاند أيضاً (72).
واستغل الفرنسي مارسيال الموقف حين تمكن من تسجيل الهدف الثاني لصالح يونايتد (84) قبل ان يضيف بنفسه الهدف الثالث من ركلة جزاء (90+1).
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 12 نقطة.
هذا وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن تشكيلة فريقه مانشستر يونايتد ، حيث لازم دكة الاحتياط طوال المواجهة.ولم يمنح المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، الفرصة للدون في الشوط الثاني، مثلما حصل في المباريات السابقة، رغم أن فريقه كان متأخرا في النتيجة منذ الدقائق الأولى. وكشف المدرب الهولندي، أنه كان يخطط للاعتماد على رونالدو في الشوط الثاني، ولكن بعد تسجيل السيتي هدفاً رابعاً اختار عدم إقحام نجمه البرتغالي احتراماً لتاريخه الكبير، في مقابل ذلك فقد أقحم المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال.
وظهر رونالدو خلال المواجهة محبطاً، وخاصة أن فريقه تلقى هزيمة قاسية في مواجهة كانت تعتمد عليها جماهير فريقه كثيرا، من أجل تأكيد النتائج الإيجابية الأخيرة ولكن خاب أمله وخاصة أنه يبحث عن العودة للتسجيل في الدوري الإنكليزي.
وفي الليغا الإسباني ، خطف أوساسونا تعادلاً مثيراً من مستضيفه ريال مدريد (1-1) في المرحلة السابعة.وأقيمت المباراة على ملعب سانتياغو برنابيه معقل الفريق الملكي الذي تقدم في الدقيقة 42 عبر مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور قبل أن يدرك أوساسونا التعادل في الدقيقة 51 عن طريق إنريكي غارسيا كيكي.وفي الدقيقة 78 وصلت المباراة إلى قمة الإثارة عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لريال مدريد بعد العودة لتقنية الفيديوثم قام بطرد مدافع أوساسونا دافيد غارسيا.وانبرى نجم الريال الأول وهدافه كريم بنزيمة لتنفيذ ركلة الجزاء إلا أنه سددها في العارضة ليستمر التعادل هو سيد الموقف.
وفشل ريال مدريد في استعادة الصدارة عقب إهداره أول نقطتين هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف برشلونة.من جانبه رفع أوساسونا رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس.

سيرياهوم نيوز 6 -الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...