آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » «سي أن أن»: الولايات المتحدة تُقيّم المُدّة اللازمة لتدريب أوكرانيا على «F-16»

«سي أن أن»: الولايات المتحدة تُقيّم المُدّة اللازمة لتدريب أوكرانيا على «F-16»

 

أفادت شبكة «CNN» الأميركية، اليوم، بأن الولايات المتحدة تعمل مع طيارين أوكرانيين لتحديد المُدّة التي سيستغرقها تدريبهم على قيادة مقاتلات «F-16» الأميركية.

 

 

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة لـ«CNN» إن طيارين أوكرانيين متواجدان حالياً في قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة، حيث يتمّ اختبار مهاراتهما عبر آلات محاكاة الطيران، لمعرفة الوقت الذي سيحتاجانه لتعلّم قيادة طائرات عسكرية أميركية مختلفة، لا سيما مقاتلات «F-16».

ad

 

 

وقال مسؤول عسكري أميركي، للصحافيين المسافرين مع وزير الدفاع لويد أوستن إلى الشرق الأوسط، إن الطيارين الأوكرانيين كانوا في توكسون بولاية أريزونا، في «نشاط روتيني كجزء من حوارنا العسكري مع أوكرانيا».

 

وأضاف أنه يهدف إلى «تقديم مساعدة أفضل للطيارين الأوكرانيين ليصبحوا طيارين أكثر فاعلية، وتقديم المشورة لهم بشكل أفضل حول كيفية تطوير قدراتهم الخاصة».

 

وفيما لفت إلى أنه لن يتضمن طيراناً بالطائرات، لفت المسؤول إلى ألّا جديد في الموقف الأميركي بشأن تقديم طائرات «F-16» إلى أوكرانيا، ولا توجد خطط فورية لزيادة عدد الطيارين الأوكرانيين في الولايات المتحدة.

 

وعلى رغم ذلك، تشير الزيارة إلى عدم إغلاق الولايات المتحدة الباب تماماً أمام التجاوب مع طلب أوكرانيا تزويدها بطائرات «F-16»، علماً بأن الرئيس الأميركي جو بايدن كان قد أعلن رفضه الاستجابة للطلب الأوكراني. وقال الشهر الفائت في مقابلة مع «ABC News»، إن أوكرانيا «لا تحتاج إلى طائرات F-16 الآن».

ad

 

 

وكان مسؤولون أميركيون قد برّروا بأن الطائرات ستكون غير عملية، لأنها تتطلب تدريباً كبيراً ولدى روسيا أنظمة مكثفة مضادّة للطائرات يُمكن أن تسقطها بسهولة.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شمل مصنعاً للصناعات العسكرية في «سعسع» ومقر قيادة في «عين زيتيم» ومقراً احتياطياً في «عميعاد» … حزب اللـه يشن أكبر هجوم على مواقع الاحتلال.. والأخير: استهدفنا بـــ215 صاروخاً

واصل حزب اللـه أمس، دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومساندة مقاومته ورد على عملية اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لعدد من مقاتليه بينهم القيادي طالب عبد ...