آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » شاب مسلّح يقتل ثلاثة أشخاص في ولاية نيومكسيكو الأميركية

شاب مسلّح يقتل ثلاثة أشخاص في ولاية نيومكسيكو الأميركية

أعلنت السلطات الأميركية أنّ شاباً مسلّحاً يبلغ 18 عاماً أطلق النار في بلدة فارمينغتون في ولاية نيومكسيكو، فقتل 3 أشخاص وأصاب 9 آخرين بجروح، بينهم شرطيان، قبل أن يُقتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وقال نائب قائد شرطة البلدة باريك كروم خلال مؤتمر صحافي إنّه يعلم أنّ “3 مدنيين قُتلوا على يد هذا الشخص”، مضيفاً أنّ “المشتبه فيه قضى” بعد مواجهة مع 4 رجال شرطة تمكّنوا من “إيقافه”.

وأسفر الهجوم، وفقاً للمصدر نفسه، عن إصابة 9 أشخاص آخرين بجروح.

ولفت كروم إلى أنّ اثنين من هؤلاء الجرحى هما شرطيان نقلا إلى المستشفى و”حالهما مستقرّة”.

ويبلغ عدد سكّان فارمينغتون نحو 50 ألف نسمة، وتقع البلدو على بُعد نحو 320 كلم من “سانتا في”؛ عاصمة الولاية الحدودية مع المكسيك.

وبحسب كروم، فإنّ عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى موقع إطلاق النار وجدوا أمامهم “مشهداً فوضوياً، إذ كان هناك رجل يطلق النار” في حيّ سكني في البلدة.

واكتفى نائب قائد الشرطة بالقول إنّ السلطات فتحت تحقيقاً لبيان ملابسات هذا الهجوم الذي لم تعرف في الحال دوافعه.

وإثر الهجوم، أغلقت مدارس فارمنغتون مؤقّتاً، لكن عصراً رُفعت أوامر الإغلاق، وأعلنت مدارس البلدة أنّ “كلّ التلامذة والكوادر سالمون”.

وشهدت الولايات المتحدة هذا العام أكثر من 215 عملية إطلاق نار، وفق منظمة “أرشيف العنف المسلّح”.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدعي الجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 قيادات من “حماس” على رأسهم السنوار وهنية.. والمقاومة الفلسطينية تستنكر وتطالب بتوقيف كافة مجرمي الحرب من قادة الاحتلال.. واسرائيل تعتبر القرار “أكثر من شائن” ونتنياهو “مشمئز”

طلب مدعي المحكمة الجنائية الدولية الإثنين إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وقادة في حركة حماس، للاشتباه في ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ...