آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » شعراء يقدمون نصوصاً بطابع إنساني في لقاء لجمعية الشعر باتحاد الكتاب العرب

شعراء يقدمون نصوصاً بطابع إنساني في لقاء لجمعية الشعر باتحاد الكتاب العرب

أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب لقاء شعرياً شارك فيه عدد من الشعراء بمواضيع متباينة غلب عليها الحس الإنساني وأسلوب الحداثة والتفعيلة وذلك في صالة الأنشطة الثانية في مقر الاتحاد.

وألقى الشاعر علي الدندح عدداً من نصوصه التي امتازت بالرموز والدلالات الموحية إلى الاهتمام بقضايا الإنسان وذلك عبر تفعيلات موسيقية منتظمة دون أن يغرق في الضبابية إضافة إلى وجود العاطفة وتوازن الموضوع في نصوصه.

وألقت مقررة الجمعية الشاعرة هيلانة عطا الله نصوصاً باللغة الإيرانية ثم ترجمتها إلى العربية مستخدمة الدلالات الشعرية وجماليات الطبيعية في التعبير عن مكنوناتها الإنسانية وعاطفتها الصادقة.

كما قدم الشاعر نعيم علي ميا نصاً شعرياً بأسلوب الشطرين مستخدماً حرف اللام في نهايات الأبيات ليكون مناسبا لعاطفته وحبه مع الاهتمام باللغة والموسيقا.

رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني رأى ضرورة مشاركة أبناء المحافظات من المبدعين وتكريم الذين قدموا إبداعاتهم بالماضي وتنشيط المناسبات الوطنية وعدم إغفال أي شاعر.

حضر اللقاء الشعري أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب.

محمد خالد الخضر

 

سيريا هوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هذيان” الكاتب علي صقر والممثل مصطفى السليم على مسرح طرطوس القومي في اليوم العالمي للمسرح

  سعاد سليمان “هذيان .. فتحة ، ضمة ، كسرة” ..عنوان المسرحية التي بدأ عرضها يوم أمس الاربعاء ٢٧ الجاري على مسرح طرطوس القومي فكان ...