آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » شغب وعصيان في سجن كامب البلغار الذي يضم إرهابيي “داعش” وتسيطر عليه ميليشيا “قسد”

شغب وعصيان في سجن كامب البلغار الذي يضم إرهابيي “داعش” وتسيطر عليه ميليشيا “قسد”

اندلعت أعمال شغب وعصيان من قبل إرهابيي تنظيم داعش المعتقلين في سجن كامب البلغار شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر إعلامية ومحلية متطابقة أن إرهابيي تنظيم “داعش” أقدموا على إحراق كل ما هو موجود داخل سجن كامب البلغار الذي يضم نحو 5 آلاف إرهابي قبل أن تفرض ميليشيا “قسد” طوقاً أمنياً حوله في محاولة منها للسيطرة على العصيان داخل السجن.

ووقع في أيلول الماضي عصيان في سجن المحتجزين بالثانوية الصناعية بالحسكة الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد” والذي يضم آلافاً من إرهابيي تنظيم “داعش” من مختلف الجنسيات وترافق ذلك مع حالة من الفوضى عمت السجن ومحيطه قبل أن يقوم الاحتلال الأمريكي بنقل العشرات منهم بالحوامات إلى منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية.

ويعمد الاحتلال الأمريكي إلى استغلال العصيان داخل السجون التي تضم معتقلي “داعش” بالمنطقة الشرقية عبر نقلهم إلى منطقة التنف وإطلاقهم في البادية لتنفيذ هجمات على التجمعات السكنية والبنى التحتية النفطية وحواجز الجيش العربي السوري.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تتجهّز لمعارك «نتساريم»: صورة النصر الإسرائيلي متعذّرة

يوسف فارس   غزة | لا يتصدَّر الحديث عن محور نتساريم، وسط قطاع غزة، أولوية مباحثات صفقة وقف إطلاق النار فحسب، إنّما صار أخيراً جزءاً ...