الرئيسية » الرياضة » صراع الهبوط يشتد في ثامن جولات إياب الدوري الممتاز لكرة القدم

صراع الهبوط يشتد في ثامن جولات إياب الدوري الممتاز لكرة القدم

 

مؤيد البش

 

تقام اليوم مباريات الأسبوع الثامن من إياب الدوري الكروي الممتاز في ست محطات، وأغلب المباريات ستكون بعيدة عن الضغوط والحساسية بسبب حسم لقب الدوري لمصلحة الفتوة، حيث تسعى بقية الفرق لتحسين مواقعها، ويمكن أن نقول هناك منافسة قائمة بين فرق اللاذقية الثلاثة على مركز الوصيف كمركز معنوي يعوض الفريق عن ضياع الدوري منه.

 

لكن المنافسة الأشد ستكون في معركة تفادي الهبوط التي تدور رحاها بشكل مباشر بين الوحدة والساحل، وما زال الوحدة يتقدم على الساحل بفارق خمس نقاط، بيد أن الطليعة قد يدخل خطر الهبوط إن استمرت نتائجه الهزيلة وتابع مشوار خسائره، وخصوصاً أن النادي يعاني من أزمة مالية وإدارية أسفرت عن استقالة رئيس النادي ونائبه.

 

الوحدة سيواجه تشرين في أهم المباريات هذا الأسبوع في اللاذقية والمباراة ستكون كبيرة ومثيرة، خصوصاً أن لكل طرف غاية فيها، فتشرين يسعى لبقائه بمركز الوصيف والوحدة يجتهد لتجنب الهبوط، وفي طرطوس يستضيف الساحل ضيفه الكرامة، المباراة بالنسبة للساحل مصيرية لأنه إذا خسرها وفاز الوحدة فسيفقد آخر آماله وسيحزم حقائبه للعودة إلى الدرجة الأولى.

 

الفتوة بطل الدوري يحل ضيفاً على الوثبة في حمص، والفريقان يخوضان اللقاء من أجل إثبات الوجود، فالفتوة لا يريد أن يخسر ولا أن يستهلك جهده في مباراة هامشية، والوثبة يريد انجازاً بالفوز على البطل، في الذهاب فاز الفتوة بهدفين مقابل هدف واحد.

 

جبلة، ثالث الدوري، يحل ضيفاً في حلب على الحرية الذي فقد كل آماله بالبقاء، ويخوض مبارياته بفريق أغلبه من الشباب، حيث حرص جبلة على بلوغ مرتبة الوصيف يمنحه أفضلية المباراة والفوز بها كما فعل في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة. حطين رابع الدوري يخوض مباراة التعويض في حماة مع الطليعة، فحطين تعرض لهزات كثيرة آخرها شطب نقطتين من رصيده فابتعد عن الوصافة ، الطليعة ظروفه ليست جديدة وهدره المستمر للنقاط سيضعه على حافة الخطر، في الذهاب فاز الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد.

 

آخر المباريات ستقام على ملعب الجلاء في دمشق بين الجيش وأهلي حلب، المباراة ستكون قوية ومثيرة بلا أي ضغوط أو حساسية أو حسابات، الجيش يريد تعويض خسارتيه السابقتين المتتاليتين ليحفظ ماء وجهه، والأهلي يريد أن يتقدم نحو المربع الذهبي.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_البعث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...