آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » صفقة لتزويد باكستان بوقود روسي

صفقة لتزويد باكستان بوقود روسي

جريدة الأخبار

صفقة لتزويد باكستان بوقود روسي

عالم خبر الأخبار الجمعة 27 كانون الثاني 2023 18:48

 

 

 

 

0

 

صفقة لتزويد باكستان بوقود روسي

(أ ف ب )

 

ad

أبرمت شركة تكرير النفط الروسية المستقلة «Forteinvest» صفقة لإرسال البنزين الروسي إلى باكستان عن طريق البر للمرة الأولى.

 

 

وقالت مصادر لـ«رويترز» اليوم، إن شركة «Forteinvest» باعت إلى تاجر كمية أولية من البنزين تزن 1000 طن من مصنعها في أورسك لتسليمها إلى باكستان، ولديها المزيد من الطلبات لتزويد البلاد بالبنزين والديزل وغاز البترول المُسال.

ad

 

 

وأضافت المصادر أنه سيتم شحن المنتجات المكررة من مصفاة أورسك في منطقة أورينبورغ الروسية بالقرب من حدود كازاخستان إلى أفغانستان عن طريق السكك الحديدية، وإعادة تحميلها في صهاريج لتسليمها إلى باكستان، لأنّ روسيا وباكستان ليست لديهما خطوط سكة حديد مباشرة.

 

وتأتي هذه الخطوة قبل أيام من مجموعة جديدة من العقوبات الغربية، حيث تسعى دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، إلى الحدّ من عائدات روسيا من صادرات النفط من دون تعطيل الإمدادات العالمية. ومن جانبها تسعى مصافي التكرير الروسية، إلى أسواق بديلة لوقود المحركات قبل أيام من حظر استيراد الاتحاد الأوروبي.

ad

 

وكان وزير الطاقة الروسي أشار في 20 كانون الثاني، إلى أنّ روسيا قد تبدأ في تصدير النفط إلى باكستان المتعطشة للطاقة بعد آذار، إذا تم الاتفاق على شروط.

 

وقال وزير الدولة الباكستاني للنفط في كانون الأول، إنّ روسيا ستبيع النفط الخام والبنزين والديزل إلى باكستان بأسعار مخفضة، بعد أيام من قيادته لفريق حكومي إلى موسكو للتفاوض على الصفقة. ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الباكستاني محادثات في موسكو، يوم الاثنين.

 

وتاريخياً، لم يكن لباكستان علاقات طاقة تجارية كبيرة مع موسكو، وهي تعتمد حالياً على النفط من دول الخليج، والتي غالباً ما توسع المرافق مثل المدفوعات المؤجلة ويمكنها الإمداد بتكاليف نقل أقل، نظراً لقرب باكستان.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئاسة الفرنسية: ماكرون أكد لنتنياهو رغبة فرنسا في وقف إطلاق النار في غزة والتصدي لـ”جهود إيران لزعزعة استقرار المنطقة”

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الرئيس أكد مجددا خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين على رغبة فرنسا في ...