الرئيسية » الرياضة » نهائيّ قويّ بين ريباكينا وسابالينكا في أستراليا

نهائيّ قويّ بين ريباكينا وسابالينكا في أستراليا

 

يجمع نهائي فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب (اليوم 10:30 صباحاً)، بين لاعبتين تتميزان بقوّة ضرباتهما هما الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون العام الماضي، والبيلاروسية أرينا سابالينكا الساعية خلف لقبها الكبير الأوّل في مسيرتها.

 

ولم تخسر ريباكينا، المصنفة 22 في البطولة، سوى مجموعة واحدة في ملبورن هذا العام، في الدور الثالث أمام الأميركية دانيال كولينز، وصيفة البطولة العام الماضي والمصنفة 11 عالمياً. كما أقصت ريباكينا 3 فائزات في بطولات الغراند سلام: البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، في ثمن النهائي، اللاتفية يلينا أوستابينكا (17) في ربع النهائي والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (24) في المربع الذهبي.

ad

 

في المجمل، أمضت الكازاخستانية 8 ساعات و55 دقيقة خلال المباريات الست التي خاضتها في ملبورن، في حين أن أطول مباراة استغرقت ساعتين و5 دقائق أمام كولينز في الدور الثالث. واحتاجت إلى 58 دقيقة فقط للتخلص من السلوفينية كايا جوفان في الدور الثاني.

وتؤمن ريباكينا، بعد فوزها في ويمبلدون، أن التجربة ستمنحها ميزة، وقالت: «كل شيء كان جديداً في ويمبلدون. الآن أفهم بشكل أو بآخر ما يمكن توقعه».

في المقابل، لم تخسر سابالينكا أي مجموعة في ملبورن، في بداية مثالية منذ مطلع العام الحالي حيث حققت 10 انتصارات توالياً في أستراليا بإحرازها لقب دورة أديلاييد. كما تخوض سابالينكا، المصنفة خامسة في البطولة، النهائي على ملعب «رود ليفر أرينا» مع أفضلية الفوز على ريباكينا في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما، آخرها في الدور الـ16 لويمبلدون 2021.

أمضت البيلاروسية في ملاعب الكرة الصفراء 8 ساعات و39 دقيقة خلال 6 مباريات في أستراليا. احتاجت إلى ساعة و49 دقيقة للفوز على الكرواتية دونا فيكيتش في ربع النهائي في أطول مبارياتها، وإلى ساعة و9 دقائق فقط للتغلب على التشيكية تيريزا مارتنتسوفا في الدور الأول.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توريس: صلاح أحد أفضل اللاعبين في آخر 10 سنوات

كشف النجم الإسباني، لاعب ليفربول السابق فرناندو توريس، عن فخره برؤية الدولي المصري محمد صلاح، يثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في السنوات العشر الماضية ...