آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » صهاريج “ولغا” للصرف الصحي تلوث أراضي قرية الطيرة الزراعية

صهاريج “ولغا” للصرف الصحي تلوث أراضي قرية الطيرة الزراعية

عبير صيموعة

اشتكى أهالي قرية الطيرة في ريف السويداء لـ«الوطن» من امتلاء الوادي المار ضمن أراضي القرية بمياه الصرف الصحي إضافة إلى قيام صهاريج شفط المياه المالحة التابعة لبلدية ولغا بتفريغ هذه المياه ضمن الأراضي الزراعية للقرية ما أدى إلى عرقلة وصول المزارعين إلى أراضيهم بغية زراعتها، كما ألحقت ضرراً بأراضيهم لما تحمله هذه المياه من أضرار بيئية وأخطار صحية ناهيك عما يصدر عنها من روائح كريهة.

وأضاف الأهالي: إن عدم معالجة المشكلة ينذر بكارثة بيئية وطالبوا بضرورة معالجة هذه المشكلة من خلال الإيعاز إلى بلدية ولغا بعدم السماح للصهريج بتفريغ المياه ضمن أراضي الطيرة.

كما طالب الأهالي ضمن شكواهم بضرورة تعبيد وتزفيت الطريق الذي تم لحظه سابقاً والذي يربط قرى صما الهنيدات- سميع- الطيرة- ولغا، مؤكدين أن تعبيد الطريق المذكور يختصر مسافة 8كم ما بين سميع والسويداء.

وفي السياق ذاته طالب أهالي قرية سميع بضرورة افتتاح نقطة طبية أو نقطة للهلال الأحمر ضمن القرية مع العلم أن المكان متوافر وهو مقدم من أهالي القرية، ولفت الأهالي إلى أن إحداث هذه النقطة يوفر على الأهالي مشقة الذهاب إلى مدينة السويداء لتلقي العلاج إضافة إلى ضرورة استثمار البئر الارتوازية الاحتياطية الموجود بالقرية وخاصة أن البئر المستثمرة حالياً لا تلبي احتياج الأهالي من مياه الشرب.

بدوره رئيس بلدية سميع رياض نصر أوضح أن هذه المطالب تم طرحها أمام محافظ السويداء خلال زيارته لبلدة سميع ولقائه بالأهالي وبناء على توجيهاته تم تسطير مذكرة بكل المطالب المتعلقة بالقرية إضافة إلى قرية الطيرة ليصار إلى معالجتها.

 

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي

ناقش مجلس الشعب في جلسته السابعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والقضايا ...