آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ضبط 35 جهاز (GPS) خاصة بوسائل النقل العامة مجمعة ضمن 5 آليات في دمشق وريفها

ضبط 35 جهاز (GPS) خاصة بوسائل النقل العامة مجمعة ضمن 5 آليات في دمشق وريفها

ضبطت الجهات المعنية 35 جهاز تتبع إلكتروني (GPS) خاصة بوسائل النقل العامة كانت مجمعة ضمن آليات تعمل على خطوط سير ضمن دمشق وريفها، بهدف التلاعب بكميات المازوت المخصصة لوسائل النقل والاتجار بها بطريقة غير نظامية.

وأوضحت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيان لها اليوم أن لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات ضبطت بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي 15 جهاز تتبع إلكتروني (GPS) مجمعة في آلية مخصصة لنقل الموظفين، و 10 أجهزة أخرى في آلية تعمل على خط جرمانا، و3 أجهزة في آلية تعمل على خط جديدة عرطوز، وجهازين في آلية تعمل على خط صناعة باب مصلى.

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفي السياق نفسه، ذكرت وزارة الداخلية عبر قناتها على التلغرام أنه في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يتلاعبون بأجهزة التتبع (GPS) المخصصة للمركبات العامة تمكن قسم شرطة العباسيين بدمشق من إلقاء القبض على شخص، ومصادرة دراجته النارية وضبط 5 أجهزة تتبع (GPS) كانت بحوزته.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليه اعترف أن الأجهزة المضبوطة بحوزته عائدة لخمس مركبات عامة نوع ميكروباص، ويقوم بالسير على خطوط هذه المركبات بقصد الحصول على مخصصاتها من مادة المازوت والاتجار بها بالسوق السوداء لقاء المنفعة المادية، مبينة أن البحث جار عن سائقي هذه المركبات حتى إلقاء القبض عليهم.

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...