الرئيسية » من المحافظات » ضمن إجراءات الحد من انتشار الكوليرا.. تشديد الرقابة على أسواق طرطوس

ضمن إجراءات الحد من انتشار الكوليرا.. تشديد الرقابة على أسواق طرطوس

 ثناء عليان

كثفت مديرية المهن والشؤون الصحية في مدينة طرطوس الرقابة على الكافتريات والمقاهي والمطاعم التي تقدم الأطعمة والمشروبات للمواطنين منعاً لوصول الكوليرا إلى المحافظة بعد التأكد من خلوها من وجود أي إصابة.
وأكد مدير المهن والشؤون الصحية في مدينة طرطوس المهندس فراس الموعي أنه في إطار مواجهة الإصابات بوباء الكوليرا، والحد من انتشارها، وتنفيذاً لتعميم وزارة الصحة الذي يؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات إضافية من خلال تشديد الرقابة الصحية على هذه المحلات، والتأكد من توفر الشروط الصحية فيها، قامت مديرية المهن والشؤون الصحية فوراً بتقسيم المدينة إلى قطاعات ووضع مراقبين على هذه القطاعات لمراقبة الأسواق والمحال التي تقدم الغذاء والشراب، والتأكد من نظافتها ونظافة العاملين فيها، والتأكد من حصولها على البطاقة الصحية التي تجدد وتدقق كل شهرين وتضمن إجراءهم التحاليل الدورية في المخابر الخاصة أو العامة، بالإضافة إلى التوجيه بضرورة نظافة اللباس والمكان.
وأكد الموعي أنه يتم يومياً تسيير دوريات لتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين للشروط الصحية حيث يتراوح عدد الضبوط المنظمة يومياً بين الـ 15 و20 ضبطاً، وتتضمن هذه الضبوط عدم نظافة المكان أو مواد منتهية الصلاحية حيت يتم إتلافها مباشرة، أو عدم تنظيم بطاقة صحية للعاملين.
وعن الإغلاقات، أكد الموعي أن المديرية ما زالت في مرحلة التنبيه وتوجيه الإنذارات والرقابة اليومية ولم نصل لمرحلة الإغلاقات، لأنه لم يتم حتى الآن رصد أي ظاهرة تستدعي الإغلاق، وأشار إلى أن المديرية منعت البائعين الجوالين من تقديم العصائر أو الأطعمة التي تحتوي على خضراوات ورقية.

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطنون: 75 يوماً والرسالة لم تأتِ ونلجأ إلى «الفيسبوك» لتأمين أسطوانة الغاز … تأخر رسائل الغاز بحماة!.. و«النفط»: انخفاض المدة مرهون بتحسن التوريدات

محمد أحمد خبازي   يشكو مواطنون في العديد من مناطق حماة وأريافها من تأخر رسائل الغاز التي ينتظرونها على «أحر من الجمر» أو «بفارغ الصبر» ...