آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ضمن برنامج (وصية).. افتتاح مركز للمعالجة الفيزيائية في حمص

ضمن برنامج (وصية).. افتتاح مركز للمعالجة الفيزيائية في حمص

في إطار سعيها لتقديم كل أشكال الدعم للجرحى وذوي الشهداء افتتحت منظمة اتحاد شبيبة الثورة مركز العلاج الفيزيائي لجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ضمن برنامج “وصية” وذلك في الطابق الأرضي لمقر فرع شبيبة حمص.

وأشار رئيس المنظمة الدكتور عفيف دلة في تصريح للصحفيين إلى أن برنامج “وصية”: يأتي ضمن ثلاثة برامج استراتيجية أطلقتها المنظمة للمرحلة القادمة ويعنى بدعم جرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة عبر مشروعين الأول مشروع العلاج الفيزيائي الذى يضم افتتاح مراكز متخصصة بالعلاج الفيزيائي ومجهزة بطاقم طبي متخصص بالعلاج الفيزيائي وأجهزة حديثة لتقديم العلاج على مدار الأسبوع في حين يشمل المشروع الثاني دعم ورعاية حالات التميز والإبداع من ذوى الشهداء والجرحى في مجالات الفنون المختلفة ومساعدتهم في بناء مشاريعهم الخاصة.

وأوضح دلة أن المركز يقدم الدعم المعنوي والنفسي للجرحى عبر قاعتي ألعاب رياضية ومطالعة إضافة إلى القاعات العلاجية لافتاً إلى سعي المنظمة إلى زيادة التجهيزات ضمن المركز لتشمل الحالات المعقدة على مستوى العلاج الفيزيائي.

وبين دلة أن برنامج “وصية” يعتبر بداية محفزة للفعاليات الأهلية لاتخاذ خطوات متقدمة على مستوى دعم البيئة المحلية وتنميتها وخدمة المجتمع وخاصة أن البرنامج يضم فريقاً كبيراً من المتطوعين مبيناً أنه سيتم ضمن البرنامج افتتاح مركزين في سلحب بريف حماة والدريكيش بريف طرطوس.

من جانبها أوضحت مديرة المركز اختصاصية العلاج النفسي والحركي ريما خضور أن المركز يضم عدة أقسام “مكتبة وغرف معالجة فيزيائية وعلاج كهربائي وصالة رياضية مجهزة بأجهزة تدريب خاصة وصالة ترفيهية ضمن الطابق الأرضي” لافتة إلى أن طاقم المركز مؤلف من 4 معالجين فيزيائيين ومرافقين اثنين لمساعدة الجرحى بالإضافة إلى تزويد المركز بسيارة خاصة نوع “فان” لنقل الجرحى من منازلهم إلى المركز وإعادتهم بعد انتهاء كل جلسة.

وأشارت خضور إلى وجود برنامج خاص لأرشفة البيانات المتعلقة بالجرحى ومتابعة المسار العلاجي لهم حيث يتم التواصل معهم عبر “داتا بيانات” بأسمائهم وأرقام هواتفهم وأماكن سكنهم.

رشا المحرز

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...