آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي… فحوص مجانية وأنشطة توعوية في مجمع ضاحية قدسيا الطبي

ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي… فحوص مجانية وأنشطة توعوية في مجمع ضاحية قدسيا الطبي

تواصل جمعية الشباب الخيرية إقامة الفعاليات التوعوية و تقديم الفحوصات الطبية، ضمن مشاركتها بالحملة الوطنية التي أطقتها وزارة الصحة للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بداية الشهر الجاري.

وتقدم الجمعية حالياً إلى جانب جلسات التوعية بالمرض وآلية الكشف عنه وعلاجه بمختلف المراكز التابعة لها بالمحافظات خدمات فحوص مجانية، ضمن مجمع ضاحية قدسيا الطبي التابع لها بريف دمشق .

وفي تصريح لسانا بين مدير المجمع مهند أبو خميس أن المجمع يعمل من خلال التجهيزات الموجودة لديه على تقديم الخدمات اللازمة للكشف المبكر عن المرض لأكبر عدد ممكن من السيدات ، لتخفيف الأعباء المادية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، والتشارك مع المؤسسات الصحية الحكومية في تقديم هذه الخدمات .

ووفق أبو خميس يستقبل المركز نحو 5 سيدات أسبوعياً تقدم لهن خدمات التصوير الشعاعي للثدي(ماموغرام ) مجانا،ً إضافة للقيام بعدد من الأنشطة التوعوية ضمن المجمع.

بدوره أوضح مدير القسم الإعلامي بالجمعية ناصر الماضي أن الجمعية أطلقت بالتزامن مع حملة وزارة الصحة حملة توعية بعنوان ( أنت الحياة) بدعم من بنك الشام، استفاد منها حتى الآن أكثر من 250 سيدة، مبيناً أنه تتم متابعة السيدات اللواتي يحتجن إلى استقصاءات أكثر للتأكد من الإصابة بالمرض والمساعدة بالعلاج والدعم النفسي .

بدورها فنية جهاز الماموغرام سوسن القبة لفتت إلى أنه تجري توعية السيدات اللواتي تراجعن المركز بكل ما يتعلق بمرض سرطان الثدي وعوامل الخطورة وآلية الفحوصات الذاتية أو عبر الأجهزة الطبية بالمراكز الصحية، مشيرة إلى أنه يتم تسجيل كافة البيانات المتعلقة بالمراجعات وتقديم الخدمة المناسبة، وفق احتياج كل سيدة لجهة العمر والقصة العائلية والأعراض، بينما أوضحت اختصاصية قسم الأشعة بالمجمع يارا سلوم أن حملات التوعية والكشف المبكر أظهرت وجود حالات إصابة مبكرة بسرطان الثدي، ما يسهل العلاج و يرفع نسب الشفاء.

وحول مشاركة القطاع الخاص بدعم حملات التوعية المجتمعية التي تنفذها الجمعيات الأهلية، أوضحت مديرة التسويق والعلاقات العامة في بنك الشام راما يوسف أن دعم الحملة يأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص، حيث يتم إلى جانب دعم الأنشطة الصحية تنفيذ نشاطات ثقافية وتعليمية.

وخلال تواجدهن في المجمع الطبي، أكد عدد من السيدات أهمية الحملة والفحوصات التي يقدمها المجمع، داعين النساء إلى الاستفادة من الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها المؤسسات الصحية بمختلف القطاعات للاطمئنان على صحتهن، وكشف أي مرض بالوقت المناسب.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأثير التوت على صحة الكلى: فوائد ومخاطر

التوت، هذه الفاكهة اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية، تثير اهتمام الكثيرين بفوائدها وتأثيرها على الصحة، وخاصة على صحة الكلى. فما هي الحقيقة وراء هذا؟ فوائد التوت ...