آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » طهران أزاحت الستار عن أسلحة جديدة: سرعة تحرك وحداتنا القتالية في أعلى المستويات … رئيسي: أبرز مهام سفراء إيران تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية

طهران أزاحت الستار عن أسلحة جديدة: سرعة تحرك وحداتنا القتالية في أعلى المستويات … رئيسي: أبرز مهام سفراء إيران تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية

 

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن من أهم مهام سفراء إيران الجدد لدى الدول الأخرى بذل الجهود لتعزيز العلاقات السياسية وتطوير العلاقات الاقتصادية، على حين أزاحت طهران أمس الثلاثاء الستار عن أكثر من ألف نوع من المعدات والأسلحة الجديدة للقوة البرية للجيش.

وحسب وكالة «فارس» اعتبر رئيسي خلال استقباله أمس الثلاثاء سفراء إيران الجدد لدى سبع دول هي قبرص، باكستان، سورية، الإمارات، نيوزيلندا، البرتغال، والسنغال بذل الجهود لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية وتعميق العلاقات السياسية وتقديم أفضل الخدمات للإيرانيين المقيمين في الخارج من أهم مهام السفراء الجدد، وطلب منهم التأكيد على مبادئ وقيم الثورة الإسلامية، للتعريف بقدرات إيران وإمكانياتها الفريدة في مختلف مجالات الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والرعاية الصحية والسياحة.

بدورهم، أكد السفراء الجدد على الجهود المبذولة لتطوير العلاقات والتعاون الشامل بين إيران والدول المذكورة وتحدثوا عن حالة العلاقات بين إيران ودول بعثاتهم في مختلف المجالات.

ومن جانب آخر، قال قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري إن ساحات القتال ومجالات إرساء الأمن والتصدي للتهديدات والمخاطر الحديثة هي عملية معقدة ومتغيرة ولذلك ينبغي العمل على رفع مستوى التسليح ومعدات القوات البرية للجيش بشكل مستمر ووفق العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحديثة.

وقال حيدري في تصريحات للصحفيين على هامش مراسم إزاحة الستار عن أسلحة ومعدات حديثة لوحدات القوات البرية للجيش، إن مصير الحروب والنزاعات تحسم اليوم على الأرض.

وأضاف: هذه الأسلحة والإنجازات توفر لنا السيطرة الاستخبارية عند حدود البلاد والأسلحة الجديدة التي أزيح الستار عنها اليوم تزيد من مستوى الردع والأمن المستدام للبلاد، وأن القوات البرية للجيش الإيراني مزودة اليوم بالصواريخ دقيقة الإصابة وبعيدة المدى وكذلك منظومات الحرب الالكترونية على الأرض وفي الجو، كما أن منظومات الحرب الالكترونية لطائراتنا المسيرة باتت قادرة اليوم على توفير الأمن للعمليات الجوية للطائرات المسيرة في ساحة الاشتباك المحددة، وأن منظومات الحرب الالكترونية المنقولة في الآليات البرية قادرة على إسناد عمليات القوات البرية للجيش.

وختم بالقول: مع ضم ألف و84 جهازاً جديداً من المعدات والأسلحة للقوات البرية اليوم بلغنا المستوى المطلوب منا والذي رسمته هيئة أركان القوات المسلحة ونسعى لزيادة هذه القدرات وهذا التطور يوماً بعد يوم والحفاظ على سير التطور هذا.

وعشية عيد الجيش وفي إطار تعزيز القدرات القتالية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم أمس الثلاثاء إزاحة الستار عن 1084 نوعاً من المعدات والأسلحة الجديدة والتي تمت إعادة تأهيلها وإنتاجها من القوة البرية للجيش، واستعراضها من القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي في معسكر قائم آل محمد (عج)، وضمها إلى وحدات القوة البرية.

وتشمل هذه المعدات والأسلحة الجديدة، ناقلة دبابات كيان 800 الجديدة 10x 10 مع القدرة على نقل المعدات المدرعة الثقيلة للغاية التي صممها وبناها مركز الشهيد زرهرن للإنتاج والتطوير، وأسطح الجسر العائم مع القدرة على وضع أرضية لعمليات عبور النهر، ومنظومة محاكاة قاذفة قنابل يدوية 30 ملم مع القدرة على تحسين مستوى التدريب والمهارة لطاقم القناصة، المنظومة المتكاملة للحرب الإلكترونية لغرض تجهيز ألوية الرد السريعة والألوية الهجومية المتنقلة للقيام بمهام المراقبة والاعتراض.

كما تم خلال هذه المراسم، إزاحة الستار عن معدات وأسلحة في مجالات الدروع والمدفعية والصواريخ والطائرات المسيرة والمروحيات والحرب الإلكترونية، بما في ذلك صاروخ الماس، قنبلة قائم، الصاروخ المضاد للدروع دهلاوية 2، ثلاث منظومات كاميرات للرؤية الليلية، صاروخ شفق مثبت مركزياً على مروحية كوبرا، منظومة صواريخ فتح 360، قذائف ذكية ودقيقة، ناقلات دبابات ثقيلة وفوق الثقيلة كيان 700 بلس و600، صاروخ سهند 3، صاروخ ميثاق، منظومات دفاع جوي لوحدات هجومية متحركة، مدافع 105 و155 ملم مدافع بعد إعادة تجهيزها وإنتاجها وإضافة ميزات جديدة لهذه الأسلحة في مركز الشهيد زرهرن، ومؤسسة الجهاد الكفائي، ووزارة الدفاع وبالتعاون مع الشركات المعرفية وضمها إلى وحدات القوة البرية للجيش بعد تقييمها عمليا في المناورات والتمارين التخصصية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن يبحث في عمان مسألة المساعدات الإنسانية إلى غزة ويحض حماس على “عدم التأخر” في قبول مقترح الهدنة.. وملك الأردن يحذر من عملية عسكرية برفح وتوسع حرب غزو

شدّد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الثلاثاء خلال محادثات في الأردن على أهمية الجهود المبذولة لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بعد نحو ...