آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » عاصفة قوية تهدد ولاية كاليفورنيا الأمريكية

عاصفة قوية تهدد ولاية كاليفورنيا الأمريكية

حذرت وكالة الأرصاد الجوية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية من عاصفة قوية ستجتاح شمال الولاية محملة بأمطار غزيرة وثلوج بمعدل ثلاثة أمتار على قمم جبال سييرا نفادا في وقت لاحق اليوم وتستمر ليومين.

ونقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية عن خبراء الأرصاد قولهم في بيان إنه من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة في منطقة الخليج مع بدء تساقط الثلوج في سيراس اليوم قبل أن تزداد غزارتها خلال اليومين المقبلين مع احتمال سقوط الثلوج على قمم جبال المنطقة.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية حذرت في توقعات صدرت أمس من عاصفة شتوية قوية تمتد لأيام وستظل عالقة في الأذهان لسنوات قادمة.

بدوره أشار سكوت ماغواير خبير الأرصاد الجوية في مكتب رينو التابع لخدمة الأرصاد الجوية والذي يراقب منطقة تقع على امتداد خط ولاية نيفادا إلى أن عاصفة أخرى ستجتاح كاليفورنيا منتصف الأسبوع وتتسبب بتساقط الثلوج كما أشارت سارة مكوركل من مكتب خدمة الأرصاد الجوية إلى أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة بالقرب من سان فرانسيسكو اليوم حتى صباح غد مع اتجاه العاصفة نحو الشرق والجنوب.

ولقي شخص يبلغ من العمر 60 عاماً مصرعه وطمرت الثلوج 5 آخرين قبل أن تتمكن قوات الإنقاذ من انتشالهم أحياء في منتجع للتزلج شمال غرب المحيط الهادئ من جراء عاصفة ضربت المنطقة أمس.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الزراعية الفرعية بالحسكة تناقش الواقع الإنتاجي وخطة تسويق الأقماح

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة الحسكة واقع المحاصيل الزراعية وخطة تسويق موسم الحبوب وسبل تذليل الصعوبات التي قد تواجه الفلاحين أثناء عمليات التسويق. وبين محافظ ...