آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » علاج جديد لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

علاج جديد لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

أفاد الخبراء بأن علاج الدماغ الذي يخفف من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمكن أن يغير حياة الأطفال وعائلاتهم، فقد اكتشف العلماء مؤخراً بأن تحفيز الدماغ غير الغازي مع التدريب المعرفي، يمكن أن يحسن بشكل كبير من أعراض الاضطراب لدى الصغار.
وكجزء من تجربة عيادة جديدة، قام فريق من الباحثين، بتجنيد 23 طفلاً دون علاج تتراوح أعمارهم بين ستة و 12 عاماً مصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، حيث خضع الأطفال لبرنامج لمدة أسبوعين لتحفيز الدماغ تضمن تشغيل تيار كهربائي خفيف على الدماغ من خلال قطبين كهربائيين، وحدث ذلك أثناء تلقي الأطفال تدريباً معرفياً، والذي يركز على بناء مهارات محددة مثل الاهتمام أو حل المشكلات أو فهم القراءة، فوجدوا أن 55 في المائة من الأطفال أظهروا تحسناً كبيراً في أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم، كما أفاد آباؤهم.
هذا وتمت مقارنة أولئك بنسبة 17 في المائة من الأطفال في المجموعة الذين تلقوا تحفيزاً وهمياً للدماغ أثناء التدريب المعرفي، فقال الباحثون بأنه تم الحفاظ على التحسينات بعد ثلاثة أسابيع من انتهاء العلاج، كما اكتشفوا تغيرات في أنماط النشاط الكهربائي لدماغ الأطفال استمرت في موعد المتابعة.
ومن جهته، ختم البروفيسور- القائد المشارك للدراسة:” تشير النتائج التي أظهرناها في دراستنا إلى أن مزيجاً من تحفيز التيار المباشر عبر الجمجمة، والذي ثبت أنه آمن مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية، لديه القدرة على تغيير حياة الأطفال وعائلاتهم، وتزيد هذه النتائج من ثقتنا في أن تحفيز الدماغ غير الغازي في المستقبل قد يكون قادراً على توفير بديل للأدوية كمسار علاج للأطفال”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...