آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » علامات تدل على تدهور الصحة النفسية

علامات تدل على تدهور الصحة النفسية

هناك أربع علامات تدل على أن الصحة العقلية لشخص ما تعاني، حيث يجب التصرف بسرعة من أجل احتواء الأمر ومنع تطوره إلى الأسوأ.

 

يأتي الانعزال على رأس قائمة هذه العلامات، ففي حال كانت صحة الشخص العقلية تعاني من ضغوط مستمرة، فإنه غالباً ما ينعزل عن محيطه ويتجنب المواقف الاجتماعية (عدم القدرة على مقابلة العائلة والأصدقاء) التي يحتمل أن تكون مرهقة.

 

أما ثاني هذه العلامات، فهي ردود الفعل العاطفية السريعة. وتشير مجلة «فيتال» أن من تعاني صحته العقلية لا يجيد في كثير من الأحيان التعامل مع عواطفه أو مشاعر الآخرين، إذ إنه حتى الأشياء الصغيرة تجعله عاطفيا أو غاضبا بشكل مفرط.

 

العلامة الثالثة هي مشاكل النوم، ففي كثير من الأحيان يؤثر الضغط النفسي في مدة وجودة النوم. وأردف أن الذين يعانون من عدم التوازن العقلي غالباً ما يعانون أيضاً من مشاكل في النوم كصعوبة النوم أو الاستمرار في الاستيقاظ.

 

والعلامة الرابعة هي المشاكل الجسدية والألم، التي يتسبب فيها الإجهاد النفسي والمخاوف والإرهاق. وأوضحت مجلة «فيتال» أن ضغط الدم مثلاً يرتفع بسبب الإجهاد وتتسارع ضربات القلب بسبب الخوف، وفي حال أصبح الإجهاد النفسي مستمراً.

 

سيرياهوم نيوز 1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخطر صخرة في النظام الشمسي

إن أخطر صخرة في نظامنا الشمسي هي الكويكب بينو، وبقطر يبلغ حوالي ارتفاع مبنى إمباير ستيت، فهو ضخم مثل حاملة الطائرات، والذي يعكس جزءا صغيرا ...