الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » عمليات احتيال تجتاح “فيسبوك” في أمريكا: كشف مليارديرات مزيفين

عمليات احتيال تجتاح “فيسبوك” في أمريكا: كشف مليارديرات مزيفين

في تطور جديد، تعرضت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، التابعة لشركة “ميتا بلاتفورمز”، لعمليات احتيال استهدفت رجال الأعمال والأثرياء والمستثمرين في سوق الأسهم بالولايات المتحدة، وقد تسببت هذه العمليات في خسائر مالية فادحة للضحايا.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، فقد تعرض العديد من المستثمرين الأميركيين للعمليات الاحتيالية، حيث تم استخدام هوياتهم المزورة لنشر نصائح مزيفة للمستثمرين الآخرين من خلال إعلانات مزيفة على فيسبوك، مما أدى إلى فقدان ملايين الدولارات.

وفي حالة معينة، قام المحتالون بانتحال صفة مدير صندوق التحوط الشهير بيل أكمان، وقاموا بجذب المستثمرين بوعود وهمية لتحقيق عوائد مالية ضخمة، في حين كان أكمان عاجزًا عن وقف هذه العمليات الاحتيالية.

وعثرت شركة “بيرشينج سكوير”، التابعة لبيل أكمان، على أكثر من 90 إعلانًا مختلفًا ينتحلون فيها شخصية أكمان.

وأكدت “بيرشينج سكوير” أن هذه الإعلانات ظلت مرئية لفترات طويلة بعد تقديم الإبلاغات عنها لفيسبوك، حيث استمرت لعدة أسابيع قبل إزالتها، وفيما بعد ظهرت إعلانات جديدة بديلة.

وفيسبوك واجهت رسائل من تسعة ضحايا لعمليات الاحتيال في 28 فبراير الماضي، تتضمن تفاصيل إبلاغات وصلت إلى 21 مرة عن إعلانات احتيالية في يناير وفبراير الماضيين.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«سامسونغ» تضيف اللغة العربية إلى مزايا الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة «سامسونغ» عن إطلاق تحديث جديد يُثري قدرات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة في هواتفها الذكية الرائدة Galaxy، وذلك بإضافة اللغة العربية ضمن اللغات ...