آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » غارات إسرائيلية على أهداف في غزة بينها موقع للمقاومة الفلسطينية

غارات إسرائيلية على أهداف في غزة بينها موقع للمقاومة الفلسطينية

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عدة غارات على عدد من الأهداف في قطاع غزة جنوب فلسطين المحتلة.

 

وسُمع دوي انفجارات متتالية هزت مناطق المحافظة الوسطى (غزة)، ناجمة عن غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على موقع “الكتيبة 13” التابع للمقاومة قرب مدخل مخيم المغازي.

 

وأحدث القصف الجوي أصوات انفجارات ضخمة، وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المخيم.

وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية زعمت أنّ الغارات الإسرائيلية جاءت رداً على إطلاق صواريخ عدة من قطاع غزة في اتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وذكر موقع “القناة 14” الإسرائيلية أنه للمرة الأولى منذ عملية “وحدة الساحات”، أُطلقت 4 قذائف صاروخية من قطاع غزة في اتجاه المستوطنات.

وأشار الموقع إلى سماع صفارات الإنذار في مستوطنات نيريم وعَيْن هاشلوشا وكسيوفيم.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أكّدت، عقب استشهاد اثنين من كوادرها في مخيم جنين، في أثناء اشتباكات مع قوة احتلال إسرائيلية حاولت اقتحام المخيم، أنّ “دماء الشهيد القائد فاروق سلامة ستفتح أبواب الجحيم على قادة الاحتلال“.

وأشارت “حركة الجهاد” إلى أنّ “عملية الاغتيال الجبانة لن تكسر إرادة مجاهدينا في كتيبة جنين”، مشددةً على أنّها “ستشكّل دافعاً للاستمرار في خط الدفاع الأول عن أرضنا وشعبنا، والثأر لدماء الشهداء، ولن يهدأ لنا بال أو يستقر قرار إلا بزوال الاحتلال”.

يذكر أن كتيبة جنين أعلنت استشهاد القيادي في “الجهاد” فاروق جميل سلامة في “عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها جنين”، حيث وقعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة “أنصار الله” تُسقط مسيرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الجمعة، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9، في محافظة مأرب وسط اليمن. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث ...