آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » غارات وقصف إسرائيلي على قطاع غزة… والمقاومة ترد

غارات وقصف إسرائيلي على قطاع غزة… والمقاومة ترد

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بعيد منتصف ليل أمس السبت غارات جوية متتالية شمال قطاع غزة وجنوبه، فيما أطلقت المقاومة مضادات أرضية.

وقصف الجيش الإسرائيلي موقع القادسية غرب خان يونس بـ 5 غارات متتالية، كما استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأشار مراسل الميادين إلى إطلاق المقاومة صاروخين تجريبيين باتجاه البحر أثناء القصف الإسرائيلي بالتوازي، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية محلية أنّ المقاومة أطلقت صاروخين من نوع “سام 7” على طائرات الاحتلال غرب القطاع.

وفي السياق، أكّد الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، أنّ “استهداف الاحتلال الإسرائيلي بعض النقاط والأراضي الزراعية في قطاع غزة هو عدوان يضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني”.

وشدّد قاسم على “حقّ المقاومة في الدفاع عن فلسطين وشعبها”، موجهاً التحية “لرجال المقاومة الذين تصدوا لغارات الاحتلال بصواريخهم ومضاداتهم الثقيلة”، مضيفاً أنّ “العدو ومستوطنيه لن ينالوا سوى الخيبة والانكسار”.

وكانت مصادر خاصة للميادين ذكرت في وقت سابق أمس، وجود “وساطةٍ مصريةٍ للضغط على الاحتلال من أجل عدم الرد على الصواريخ التي انطلقت من غزة بالخطأ”.

وأوضحت المصادر أنَّ “حركة حماس أوصلت رسالةً إلى المصريين، مفادها أنَّ “تجاوز الاحتلال قواعد الاشتباك سيؤدي إلى ردٍّ من المقاومة“.

وصباح أمس، أفاد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة بأنّ “قوات الاحتلال أعلنت تلقي خبر إطلاق صواريخ من غزة”. ولفت مراسلنا إلى أن الصواريخ التي أُطلقت باتجاه “تل أبيب” انطلقت ذاتياً بفعل الأحوال الجوية.

(سيرياهوم نيوز-الميادين2-1-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق القمة العربية في المنامة.. بن سلمان يطالب بوقف العدوان على الفلسطينيين والحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر.. وملك البحرين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط”.. وعباس يتّهم حماس بـ”توفير ذرائع” لإسرائيل لتهاجم غزة

  قال رئيس مجلس الوزراء، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها، مشيراً في المقابل إلى أن ...