آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فائدة شرب الشاي يومياً

فائدة شرب الشاي يومياً

أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الشاي يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني إلى النصف.

 

ووجد الباحثون أن الذين يستمتعون بكوب واحد على الأقل من الشاي يومياً كانوا أقل عرضة بنسبة 47 بالمئة للإصابة بالحالة المزمنة من أولئك الذين لا يشربونه أبداً.

 

وقالوا: إن الشاي ساعد الناس على التحكم بشكل أفضل بنسبة السكر في الدم بفضل مضادات الأكسدة وتأثيراتها المعززة للأمعاء.

 

إن شرب أي نوع من أنواع الشاي، بما في ذلك الشاي الأخضر يومياً، يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 28 بالمئة مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي على الإطلاق.

 

وقال البروفيسور تونزي وو، من جامعة أديلايد في أستراليا: «تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى التأثيرات الوقائية لشرب الشاي المعتاد على إدارة نسبة السكر في الدم. كانت هذه الفوائد أكثر وضوحاً بين شاربي الشاي الداكن يومياً».

 

كما يتسبب ذلك في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير بسبب مشكلات في كيفية إنتاج الجسم لهرمون الإنسولين، الذي يكسر الغلوكوز.

 

وأظهرت الأبحاث السابقة أن شرب الشاي يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، ولكن لم يكن من الواضح كيف يحدث ذلك.

 

ونظرت الدراسة الأخيرة، التي قدمت في الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في هامبورغ، في كيفية تأثير المشروب في خطر الإصابة بالسكري.

 

ويرتبط شرب المزيد من الشاي بتمرير المزيد من السكر في البول، ما يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعزز النشاط والطاقة ..استخدامات مدهشة وذكية للقهوة

تتمتع القهوة الطازجة بفوائد متعددة إلى كونها مشروبا صباحيا يعزز النشاط والطاقة، بل هناك استخدامات أخرى ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة المطحونة، وفق الخبراء. ...