آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » فرنسا تتسلّح بنجمين جديدين لمواجهة تونس في المونديال

فرنسا تتسلّح بنجمين جديدين لمواجهة تونس في المونديال

ريم عبدو:
شهدت قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة بنهائيات كأس العالم 2022 تغييرات مفاجئة، بعدما تأكد غياب مدافع باريس سان جيرمان، بريسنل كيمبيمبي، الذي قرر المدير الفني ديدييه ديشان الاستغناء عنه في آخر اللحظات قبل انطلاق مونديال قطر.
وأعلن الحساب الرسمي لمنتخب الديوك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن استدعاء مدافع نادي موناكو، أكسل ديساسي، ليعوض كيمبيمبي، في وقت يعيش حملة انتقادات كبيرة بعد تسببه في إصابة الدولي المغربي أمين حارث، خلال لقاء نادي الإمارة وأولمبيك مرسيليا بالدوري الفرنسي.
وبرر ديشان قرار الاستغناء عن خدمات كيمبيمبي لعدم تعافيه بشكل كامل، حيث خضع للعلاج والراحة قبل أسابيع طويلة، لكنه لم يبلغ الجاهزية الكافية لخوض منافسة بقيمة كأس العالم، في وقت سيدخل الديوك بنية الدفاع عن اللقب الذي حققوه في نسخة 2018.
ونشر بريسنل كيمبيمبي رسالة على حساباته، وأبدى خيبته الكبيرة وحزنه لتضييع هذا الحدث، كما تمنى التوفيق لزملائه فقال: لا أريد التأثير على المجموعة وأنا في وضع صحي غير مستقر، لقد قررت الغياب عن كأس العالم لأن صحتي أهم من كل شيء، أثق كثيراً بزملائي وسأشجعهم دائماً.
وقبل ديساسي، قرر المدرب ديشان الاستعانة بخدمات مهاجم نادي بروسيا منشنغلادباخ الألماني، ماركوس تورام، ليكون اللاعب رقم 26 في القائمة، حيث وقع الاختيار عليه على ضوء تألقه بشكل مميز هذا الموسم في منافسات البوندسليغا.
وسيواجه المنتخب الفرنسي نظيره التونسي متسلحاً بأغلب نجومه، كما سيلاقي المنتخبين الدانماركي وأستراليا في مباريات نارية، خاصة أن المجال مفتوح للمفاجآت هذه المرة على الأراضي العربية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...