آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد البيض وتأثير تناوله بكميات كبيرة

فوائد البيض وتأثير تناوله بكميات كبيرة

يشدّد الكثير من الأطباء على أهمية تناول البيض بشكل أسبوعي للكبار والصغار بسبب فوائده الجمّة التي تؤثر في الصحة العامة للأشخاص، لذا ينصحون دائماً بإضافة البيض إلى النظام الغذائي لحماية الجسم من نقص البروتين.

وأكدت اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي، الدكتورة يكاتيرينا كاشوج أن تناول كمية كبيرة من البيض في اليوم قد يكون له تأثير سلبي في الصحة، مشيرةً إلى أن صفار البيض يحتوي على الكوليسترول الذي يسرّع ارتفاع نسبته في الجسم عملية تصلّب الشرايين.

وأضافت: «يحتوي البيض على مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم، وهذه الأحماض تسهم في بناء أنسجة الجسم والمناعة وتؤثر إيجاباً في عملية التمثيل الغذائي، ويمتص الجسم بياض البيض بسهولة».

وأشارت إلى أن بيض الدجاج مصدر مهم للفيتامين «د»، حيث يحتوي صفار بيضة كبيرة على 30 وحدة من هذا الفيتامين، وهذه تعادل 5 بالمئة من حاجة الجسم اليومية منه. وهذا الفيتامين مهم جداً لعملية التمثيل الغذائي ونمو العظام وتعزيز المناعة، كما أنه مع الكالسيوم والفوسفور يعزز صحة العظام والأسنان.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...