آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد للقرع تجعلنا نتناوله دائما

فوائد للقرع تجعلنا نتناوله دائما

القرع له العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين د و المعادن الأساسية مثل النحاس و الحديد و الفوسفور و البيتا كاروتين و فيتامين ج و فيتامين هـ و بعض الأملاح. هذا بالإضافة إلي أن له مذاق جيد للغاية  و يدخل القرع كمكون أساسي في العديد من أطباق الحلويات . لا تنسى قراءة ألذ وصفة لعمل شوربة القرع

فوائد القرع الصحية :

فوائد الكبد و الكلي : يمكن لأولئك الذين يعانوا من حصي الكلي و مشاكل في المرارة ، عند تناول القرع  ثلاث مرات يومياً لمدة عشرة أيام يساعد في حل هذه المشكلة .

يمنع تصلب الشرايين : يعمل القرع كمطهر قوي و يساعد في التخلص من تراكم الرواسب في الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و  نسبة عالية من مضادات الأكسدة تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين .

يعالج عسر الهضم و علاج الإمساك : القرع مفيد جداً لعلاج الإمساك  و يعمل كملين قوي .

يساعد في تحسين سير عمل الكلي و الجهاز البولي : القرع فعال جداً في علاج القرحة و الحموضة و بالتالي تحسين أداء الجهاز البولي .

مهدئ نفسي جيد : له خصائص مهدئة للغاية و فعال جداً في علاج الأرق . و ينصح مرضي الأرق و التوتر بتناول كوب من عصير القرع  مع العسل يومياً .

يقلل من مخاطر إرتفاع ضغط الدم و نسبة الكوليسترول الضار في الدم : يقلل القرع من مخاطر إرتفاع ضغط الدم حيث أنه يحتوي علي البكتين و الذي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار .

يشفي من إلتهاب الكبد الفيروسي A  النشط : يمكن لأولئك الذين يعانوا من إلتهاب الكبد الفيروسي A  النشط أن يستفيدوا من القرع  كجزء أساسي من نظام غذائهم حيث انه يحتوي علي مواد فعالة في تنشيط وظائف الكبد .

يقوي المناعة : يوجد في القرع فيتامين ج و هو فعال في تحسين صحة الجسم  و الحماية من الأمراض المختلفة .

يحافظ علي نضارة و جمال البشرة : فهو مصدر جيد لفيتامين ج و هـ و البيتا كاروتين و هي عناصر تساعد في الحفاظ علي صحة البشرة .

فعال في شفاء الجروح و الإلتهابات : يقدم إغاثة فورية لعلاج الجروح و الدمامل و لدغات الحشرات و ذلك لأنه يحتوي علي كمية عالية من مضادات الأكسدة لذلك فهو وسيلة ممتازة .

مقاومة التجاعيد و العمل كمرطب للبشرة : يحتوي القرع علي عناصر غذائية فعالة لذلك يتم إستخدامه في العديد من الوصفات لعلاج التجاعيد مع العسل واللبن و عصير الليمون و ز يت فيتامين هـ  لأنواع البشرة المختلفة .

يعزز  من نمو الشعر : فهو مصدر غني بفيتامين أ  و هو عنصر فعال لفروة الرأس و علاة علي ذلك ،  فإنه يحتوي علي نسبة البوتاسيوم و المغذيات التي تعمل علي تحسين صحة الشعر فهي علاجات فعالة لتساقط الشعر.

ترطيب الشعر الجاف : يعمل كمرطب جيد لتجيد الشعر التالف و يعمل كبلسم طبيعي جيد للشعر .

القيمة الغذائية في القرع :

السعرات الحرارية :26 سعرة .

الكربوهيدرات : 6,50 جرام .

بروتين : 0,1 جرام .

الألياف : 0,1 جرام .

الفولات : 16 ميكروجرام .

النياسين : 0,600 ملجرام .

حمض البانتوثنيك :0,298 ملجرام .

الريبوفلافين : 0,110 ملجرام .

فيتامين أ : 7348 وحدة دولية .

فيتامين ج :9 ملجرام .

فيتامين هـ : 1,6 ملجرام .

فيتامين ك : 1,1 ملجرام .

الصوديوم : 1 ملجرام .

البوتاسيوم :340 ملجرام .

الكالسيوم : 21 ملجرام .

النحاس :0,127 ملجرام .

الحديد : 0,80 ملجرام .

المغنسيوم : 12 ملجرام .

المنجنيز : 0,125 ملجرام .

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 23/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متلازمة «بوتس» تصيب الرياضيين وذوي اللياقة البدنية العالية

حالة غامضة تصيب الرياضيين الشباب المدربين تدريباً عالياً، وهذه الحالة تميل إلى الظهور فجأة، ما يجعل الأشخاص الأصحاء سابقاً غير قادرين، دون سبب واضح، على ...