آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد وأضرار كسر الصيام على عصير التوت في رمضان

فوائد وأضرار كسر الصيام على عصير التوت في رمضان

في شهر رمضان المبارك، يُعتبر كسر الصيام على عصير التوت اختيارًا شائعًا للبعض، لكن يجب أخذ الحيطة والحذر لأن الإفراط في تناوله قد يكون مضرًا لبعض الفئات الصحية. يوضح الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، فوائد وأضرار كسر الصيام على عصير التوت.

فوائد كسر الصيام على عصير التوت:

يعتبر عصير التوت من المشروبات المفيدة خاصةً عند كسر الصيام به، حيث يتميز بمحتواه الغني بفيتامين سي الذي يساعد في بناء العظام والأوعية الدموية.

يُساهم عصير التوت في امتصاص الحديد ويعزز التئام الجروح وقد يمنع أو يؤخر تطور بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

يُساهم في تخفيض ضغط الدم وتحسين ألية عمل الأوعية الدموية، بفضل احتوائه على الكاروتينات والفلافونيدات وأحماض الفينول والأنثوسيانين.

أضرار الإفراط في عصير التوت:

يُنصح بالحذر من تناول عصير التوت في حالة الإصابة بمرض السكري، لأنه قد يؤثر على مستويات السكر بالدم، مما يتطلب تغيير جرعات الدواء تحت إشراف الطبيب.

يحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تسمى الأكسالات، والتي يمكن أن تزيد من احتمالية حصوات الكلى، لذا يُنصح بالتشاور مع الطبيب قبل تناول عصير التوت لمن لديهم تاريخ من الإصابة بحصوات الكلى.

باختيار الطعام والشراب بحكمة خلال شهر رمضان، يمكن للصائمين الاستمتاع بفوائد التغذية الصحية وتجنب الآثار السلبية على الصحة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سموم بأجهزة الكمبيوتر والهواتف تمر عبر جلد الإنسان

تحتوي المواد البلاستيكية المستخدمة في صنع الأثاث والإلكترونيات والعزل المنزلي على مواد كيميائية سامة والتي يمكن امتصاصها بسهولة في جلد الإنسان، وفقاً للعلماء. وأظهر العلماء ...