آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » فوز بوتين الساحق الكرامة اولاً

فوز بوتين الساحق الكرامة اولاً

معن بشور

 أفضل وصف للانتصار الكاسح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانتخابات الرئاسة الروسية هو “الكرامة أولاً” ذلك ان هذه الأغلبية الساحقة من المواطنين الروس التي توجهت الى صناديق الاقتراع أيام 15-16-17  آذار/ مارس الجاري، والاغلبية الساحقة من المقترعين التي جددت ثقتها ببوتين، ما كان ممكناً لهما ان يحصلا لولا شعور دافق لدى المواطنين الروس ان بوتين قد أعاد الكرامة لبلدهم بعد انهيار الاتحاد السوفياتي والحكم المهزلة لبوريس يلتسين على مدى سنوات حول فيها بلاده من القطب الآخر في العالم الى دولة مهمشة يبحث أبناؤها عن لقمة العيش في كل اصقاع العالم …

فهذا التصويت الكثيف لبوتين في القارة الروسية هو تعبير عن حجم شعور المواطن الروسي الى ان بلاده خلال الربع قرن التي حكم فيها بوتين وفريقه قد عادت لتحتل مكانة متقدمة في هذا العالم ، ولتصبح رقماً صعباً في كل معادلات الصراع في المنطقة بدءاً في سورية الى أوكرانيا وصولاً الى فلسطين التي يعتبر انتصار محور المقاومة فيها هو انتصار لحلفاء روسيا ولموقف روسيا المندد منذ اليوم الأول بالعدوان على غزة ، والساعي الى مساعدة القوى الفلسطينية في تجاوز الانقسام في صفوفها، وفي دعم سورية في وجه أطول وأبشع حرب كونية شنت عليها منذ 13 عاماً.

ان تنتصر الكرامة الروسية بفوز بوتين الساحق لا يعني ان الخبز لم ينتصر في الاتحاد الروسي، بل ان بوتين رغم مئات العقوبات بحق بلده نجح في  أن يحقق تقدماً اقتصادياً لروسيا لا يمكن لأحد أن ينكره .

وبهذا يكون  فوز بوتين هو فوز لشعار “الخبز مع الكرامة ” الذي رفعته، وما تزال ،حركة التحرر العالمية منذ خمسينات القرن الماضي .

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بعث”ما بعد الرابع من أيار ليس كما قبله 

    بسام هاشم   لم يعد السؤال عما إذا كان البعث يستطيع أو لا يستطيع؟ فقد أحدثت تطورات الأشهر الأربعة الماضية واقعاً جديداً لم ...