آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “فولفو” تكشف عن أول شاحنة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج مع “أورورا”

“فولفو” تكشف عن أول شاحنة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج مع “أورورا”

كشفت شركة “فولفو” عن أول شاحنة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج، التي تصنعها بالتعاون مع شركة “أورورا”، وهي شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية التي أسسها مديرون تنفيذيون سابقون من “غوغل” و”تسلا” و”أوبر”.

تأتي شاحنة Volvo VNL ذاتية القيادة كخطوة مهمة في مجال النقل لمسافات طويلة، وذلك بعد ثلاث سنوات من إعلان التعاون بين الشركتين.

تتميز النسخة المستقلة من الشاحنة بمجموعة واسعة من الأجهزة والتقنيات، بما في ذلك أجهزة الاستشعار والكاميرات عالية الدقة، ورادارات التصوير، ومستشعر LiDAR، لتشغيل نظام القيادة الذاتية “Aurora Driver”، الذي يتيح للشاحنة العمل بدون وجود سائق خلف عجلة القيادة.

تحتوي الشاحنة أيضًا على أنظمة سلامة متطورة تشمل أنظمة التوجيه والفرامل والاتصالات وإدارة الطاقة، وتصنع الشاحنات في مصنع “فولفو” في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة.

وقالت “فولفو”: “هذه الشاحنة هي الأولى من منصتنا التقنية العالمية الموحدة للقيادة الذاتية، والتي تمكننا من تقديم نماذج إضافية في المستقبل”.

تعد هذه الخطوة هامة لتحقيق الإنتاج الضخم للشاحنات الذاتية القيادة، وتأتي في وقت يسعى فيه القطاع للتوسع في هذا المجال.

وتقوم “فولفو” بالعمل مع “أورورا” منذ عام 2018 لتطوير حلول للشاحنات الذاتية القيادة، وقد اختبرت التقنيات على الطرق العامة، حيث قطعت مسافة تزيد عن 2414016 كم.

وتخطط “أورورا” لنشر 20 شاحنة ذاتية القيادة بالكامل هذا العام، مع التركيز على زيادة هذا العدد في المستقبل، مما يعكس التزام الشركة بالتوسع في مجال القيادة الذاتية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة «آبل» وOpenAI: إيلون ماسك غاضب!

  شنّ الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» ومالك منصة «إكس»، إيلون ماسك، هجوماً لاذعاً على خطة «آبل» المُعلن عنها حديثاً لدمج «تشات جي بي تي» المملوك ...