الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » في”تصعيد كبير” في الهجمات البحرية.. مدمرة أمريكية وسفينة تجارية مؤجرة لشركة إسرائيلية تعرضوا لهجوم بالبحر الأحمر بطائرات مسيرة

في”تصعيد كبير” في الهجمات البحرية.. مدمرة أمريكية وسفينة تجارية مؤجرة لشركة إسرائيلية تعرضوا لهجوم بالبحر الأحمر بطائرات مسيرة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الأحد، أن “سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضوا لهجوم في البحر الأحمر”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، عن البنتاغون قوله: “نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني، والسفن التجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة”.

ويمثل هذا الهجوم “تصعيدًا كبيرًا” في سلسلة من الهجمات البحرية في الشرق الأوسط المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية”، حسب المصدر نفسه.

و”كارني”، مدمرة من طراز “Arleigh Burke” التابعة للبحرية الأمريكية.

ولم يحدد البنتاغون، المكان الذي يعتقد أن النيران جاءت منه، حسب “أسوشييتد برس”.

وقالت مصادر أمنية بحرية اليوم الأحد إن سفينة لنقل البضائع السائبة تعرضت لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل في أثناء إبحارها في البحر الأحمر اليوم الأحد.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات أخرى ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة بشمال اليمن.

ومن جهتها أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، “تضرر سفينتي شحن، نتيجة لهجمات جماعة “أنصار الله” اليمنية في البحر الأحمر”.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن “سفينة مملوكة لبريطانيا تعرضت لأضرار بالغة، مشيرة إلى أنه “لا علاقة لها بإسرائيل ويبدو أن هناك خطأ في تحديد الهوية”.

وأضافت الإذاعة أن “السفينة الثانية، التي تعرضت لأضرار طفيفة، فهي مؤجرة لشركة ذات ملكية إسرائيلية جزئية ولا تحمل أفراد طاقم أو بضائع إسرائيلية”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، مساء اليوم، “تنفيذ القوات البحرية عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة “نمبر ناين”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لأنصار الله، يحيى سريع، إنه “تم استهداف السفينة الأولى بصاروخِ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيرةٍ بحرية”، مؤكدا أن “عمليةُ الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتينِ الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”.

وأضاف سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منعِ السفنِ الإسرائيلية من الملاحة في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاعِ غزة”.

وهددت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الخميس الماضي، باستئناف هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل وتوسيعها، في حال استأنفت إسرائيل تنفيذ عمليتها العسكرية في قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة المؤقتة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...