آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » في اجتماع الدراسات والبحوث.. الحوراني: الاهتمام بقضايا المجتمع أولوية فكرية

في اجتماع الدراسات والبحوث.. الحوراني: الاهتمام بقضايا المجتمع أولوية فكرية

ديب علي حسن:

 

كما في كل عام تعقد الجمعيات المنبثقة عن اتحاد الكتاب العرب اجتماعاتها الأولى لتضع إستراتيجية عمل وانتخاب مقرر الجمعية وأمين سرها ولجانها.

بحضور رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني، ونائب رئيس الاتحاد توفيق أحمد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد: الأرقم الزعبي وفلك حصرية ورياض طبرة ومنير خلف، تم انتخاب الدكتور إبراهيم سعيد مقرراً للجمعية والأستاذ حسين راغب أميناً للسر.

تحدث في الاجتماع الدكتور الحوراني عن أهمية أن نخرج من الصورة النمطية لعملنا، وألا نبقى حبيسي الاجتماعات الشعرية داخل قاعات الاجتماعات، ولابد من الانخراط في الحياة الاجتماعية والثقافية ومد جسور التفاعل مع الجميع، بدءاً من الطفولة إلى الشباب، مشيراً إلى تجارب قام بها الاتحاد العام الماضي في هذا المجال، وأظهرت حجم وعي أطفالنا وشبابنا، وهذا يحتم علينا المزيد من العمل والوعي.

وأوضح أن جمعية الدراسات معنية بالكثير من القضايا المهمة والإجابة على أسئلة مهمة وتقديم الإجابات للناس مثل: لماذا يستهدف الكيان الصهيوني في حربه على غزة الأطفال والحوامل أكثر من غيرهم، ولماذا يقوم بحرب الإبادة.

ودعا الحوراني إلى وضع خطة إستراتيجية للعمل يساهم الجميع في خطوطها وتنفيذها.

بدوره تحدث الأستاذ توفيق أحمد عن أهمية هذه الاجتماعات وتفعيلها والمراجعة المستمرة للعمل والمساهمة الثرة بكل النشاطات التي تؤدي إلى تفاعل ثقافي خلاق، لا يقف عند حدود التنظير، بل هو عنوان التشاركية التنويرية في المجتمع، وضرورة التفاعل أيضاً مع وسائل الإعلام لأنها جناح الفكر والثقافة.

 

 

سيرياهوم نيوز٣-الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سهر أبو شروف: هلا مدريد!

وسام كنعان       منذ أن لمع نجم المغنية السورية سهر أبو شرّوف في برنامج «أراب آيدول»، وهي ملتزمة بمستوى فنّي معيّن. الأمر ليس ...