الرئيسية » الرياضة » في المباراة المؤجلة من سادس الدوري الكروي الممتاز … الوثبة يتصدر بعد الفوز على الجزيرة بهدف نظيف

في المباراة المؤجلة من سادس الدوري الكروي الممتاز … الوثبة يتصدر بعد الفوز على الجزيرة بهدف نظيف

شادي علوش

اعتلى الوثبة صدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز بكرة القدم بفارق نقطتين عن جبلة الوصيف بعد فوزه على مستضيفه الجزيرة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الجلاء بدمشق.

 

الشوط الأول نشط فيه الوثبة وسيطر على الأجواء منذ البداية وحاول باكرا طرق المرمى إلا أن تسديدة سليمان رشو جاءت بأحضان كورو الجزيرة الذي ابعد تسديدة أخرى لجاجا.

 

الجزيرة من جهته حاول في بعض المرات الخروج إلى المواقع الأمامية ولكن دون خطورة باستثناء تسديدة مالك محمد التي جاورت القائم.

 

ومع تقدم الوقت ازداد الضغط الوثباوي عبر تحركات القاروط والرفاعي والبوطة الذي جرب بالتسديد مرتين دون فائدة ليأتي الفرج بقدم البرازيلي جاجا من كرة ثابتة زرعها في شباك الجزيرة هدفاً أول ووحيداً في اللقاء في الدقيقة 39، وبه انتهى الشوط الأول.

 

تراجع الاداء قليلا في بداية الشوط الثاني مع استمرار السيطرة الوثباوية التي كادت تعزز النتيجة بهدف ثان إلا أن الكورو ابعد رأسية القاروط فيما مرت تسديدة الرفاعي بجوار القائم.

 

بعدها تحسن أداء الجزيرة قليلا ووصل إلى المناطق الوثباوية عن طريق عزيز أوسمان بتسديدة بعيدة ومالك محمد بدربكة داخل الجزاء لم يحسن استغلالها.

 

في المقابل حاول الوثبة عن طريق الارتداد السريع إضافة هدف ثان ولكن محاولات البوطة والحلوي لم تجد نفعاً فيما شهدت الدقائق الأخيرة محاولات جزراوية مستمرة للتعديل كان أبرزها تسديدة اوسمان التي اعترض عليها لاعبو الجزيرة بحجة لمس اليد داخل منطقة الجزاء لكن الحكم كان قد أعلن نهاية اللقاء بفوز وصدارة وثباوية.

 

بطاقة المباراة

 

الملعب: الجلاء بدمشق

 

الفريقان: الجزيرة × الوثبة

 

النتيجة: فوز الوثبة 0/1

 

الهدف: جاجا 39

 

الإنذارات: إبراهيم العبد اللـه ( الوثبة)

 

الحكام: شادي الشحف- عبد السلام حلاوة- بهاء أبو عمار- وديع الحسن.

 

مثل الوثبة: حسين رحال- إبراهيم العبد اللـه- معتصم شوفان- برهان صهيوني- جابر خطاب- وائل الرفاعي (علي الصارم) – سعيد برو- بهاء قاروط (عبد الجواد بيطار) – أنس البوطه (علي حلوي) – جاجا (محمد قلفاط) – سليمان رشو (أدهم غندور).

 

مثل الجزيرة: نبيل كورو- يلماز فاطمي- عبد الكريم محمد- مجد خشمان- أسامة النجم (روني سعدون)- ممو محمد- يوسف حوران (جفان تعلي) – صبحي جدعان- عزيز أوصمان- مالك محمد- مصعب العلو.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى تحقيقه للنجمتين الرابعة والخامسة.. نادي تشرين ينعى أحد هدافيه التاريخيين

أدونيس حسن   نعى نادي تشرين الرياضي أسطورته عبد اللـه مندو عن عمر 55 عاماً، والذي توفي إثر أزمة قلبية داهمته أثناء ممارسته لعبة كرة ...