آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » في اليوم الـ 195… عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

في اليوم الـ 195… عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب براً وجواً وبحراً لليوم الـ195، مستهدفاً المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، وموقعاً عشرات الشهداء والجرحى مع ارتكاب مجازر دامية وجرائم مروعة بحق الفلسطينيين.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مدفعية الاحتلال قصفت فجر اليوم المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية في مدينة غزة، تحديداً مناطق الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة آخرين.

 

وقصف طيران الاحتلال المنازل في تل الهوا، ومخيم الشاطئ بمدينة غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

 

وكانت طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين عشرات الشهداء بعد انسحاب قوات الاحتلال من شمال النصيرات وسط قطاع غزة، فيما لا يزال العديد من الشهداء تحت الركام والأنقاض لم يتم إخراجهم بعد.

 

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 11 شهيداً من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوب القطاع، و 8 شهداء من عائلة واحدة من النازحين، بينهم 5 أطفال وامرأتان عقب قصف طيران الاحتلال حي السلام جنوب مدينة رفح جنوب القطاع.

 

وقصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 33899، والجرحى إلى 76664.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدمير كلي لـ80% من الشمال: غزة مدينةً للأنقاض

يوسف فارس     غزة | من يمشي في شوارع أحياء ومدن ومخيمات شمال وادي غزة، يدرك أن لا أعين الناس ولا طبعاً كاميرات العدد ...