آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » في رسالة تحدِ جديدة.. كوريا الشمالية تُطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان والجيش الأمريكي يندد ويعتبرها “زعزعة للاستقرار

في رسالة تحدِ جديدة.. كوريا الشمالية تُطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان والجيش الأمريكي يندد ويعتبرها “زعزعة للاستقرار

 أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا واحدا على الأقل صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لتقارير من كوريا الجنوبية واليابان.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إن صاروخا اطلق من قرب سينبو على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية باتجاه بحر الشرق المعروف ايضا باسم بحر اليابان. وذكرت الهيئة أنه تم اكتشاف الاطلاق فى الساعة 1017 صباحا بالتوقيت المحلي (0117 بتوقيت جرينتش)، وفقا لما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

من ناحية أخرى قال رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا إن بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين، وفقا لما ذكرته كيودو .

ونقلت كيودو عن متحدث باسم الحكومة قوله إنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر أو أضرار ويبدو أن الصاروخين سقطا بالفعل .

وجاء الإطلاق بعد أن استعادت الكوريتان خطوط الاتصالات المباشرة بينهما.

وكانت سول أعربت في وقت سابق من هذا الشهر عن أملها في استئناف الحوار بين الكوريتين في حين قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إن استعادة خطوط الاتصال عبر الحدود تأتي في إطار الجهود الرامية الى تحسين العلاقات وبناء السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وأثارت كوريا الشمالية التي تخضع لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية توترا جديدا في الفترة الأخيرة بإجراء تجارب صاروخية جديدة.

بدورها قالت قيادة منطقة المحيطين الهندي والهادي بالجيش الأمريكي إن الجيش يعتبر أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا يوم الثلاثاء عمل يزعزع الاستقرار لكنه لا يمثل تهديدا فوريا للولايات المتحدة أو لحلفائها.

وقالت القيادة في بيان “تندد الولايات المتحدة بهذه الأفعال وتطالب (كوريا الشمالية) بالكف عن أي أعمال أخرى تزعزع الاستقرار”.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادورو لوفد إيراني: نرفض الوصاية الأميركية والعقوبات الجديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف أنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بكلمةٍ واحدة من الاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في قطر.   أكّد الرئيس الفنزويلي، ...