آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في مباريات الثلاثاء من كأس الجمهورية لكرة القدم … الحظ يبتسم لتشرين وفوز صريح للوحدة وصعب للوثبة

في مباريات الثلاثاء من كأس الجمهورية لكرة القدم … الحظ يبتسم لتشرين وفوز صريح للوحدة وصعب للوثبة

ناصر النجار

 

 

انضمت فرق تشرين والوحدة والوثبة إلى فرق حطين والفتوة وأهلي حلب وشهبا إلى دور الثمانية بعد تحقيقها انتصارات متفاوتة على منافسيها في مباريات أمس الثلاثاء.

 

فتأهل فريق تشرين إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بعد تجاوزه فريق الجيش بركلات الترجيح 6/5 بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، الشوط الأول انتهى سلبياً، وفي الثاني تقدم تشرين عبر أيمن عكيل من جزاء وأدرك الجيش التعادل في الدقيقة 93 بوساطة أسامة أومري، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح فابتسم الحظ لتشرين.

 

وفي مباراة ثانية حقق الوحدة فوزاً صريحاً على جاره المجد بأربعة أهداف نظيفة، الشوط الأول انتهى بهدف مصطفى حمو وسجل اللاعب البديل قيس الحسن هدفين وأضاف الرابع كاوا حسّو في الشوط الثاني.

 

وحقق الوثبة فوزاً صعباً على الشعلة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل رامي عامر للوثبة في الشوط الأول وأضاف هادي الملط الهدف الثاني في الشوط الثاني.

 

وتبقى مباراة واحدة في هذا الدور بين الطليعة والهلال ستقام في الثاني عشر من الشهر المقبل.

 

ركلات الجزاء ترجح كفة تشرين

الوطن- خاص

 

تمكن فريق تشرين من كسر العقدة الجيشاوية في مباريات كأس الجمهورية وحقق فوزاً مهماً على الجيش بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي، بسيناريو مجنون امتدت إثارته لمشاهدة 14 ركلة ترجيح حسم فيها البحارة بطاقة العبور إلى دور الثمانية.

 

شوط المباراة الأول كان فقيراً بالفرص المباشرة على المرمى رغم امتداد الفريقين كل منهما نحو جزاء الآخر، البداية كانت بتسديدة نديم صباغ اليسارية في الدقيقة التاسعة، لتتبعها أخطر فرص الجيش في هذا الشوط حين اخترق مؤيد العجان ومرر عرضية إلى باسل مصطفى المنفرد لكنه لم يتمكن من معالجتها، ثم ذهبت عرضية الخولي من دون متابعة من أحد، ثم أبعد العالمة رأسية الخولي الذي تقدم للأمام، وختم محمد البري الشوط بفاصل مهاري وأوصل الكرة إلى الكواية الذي لم يسددها كما يجب.

 

الشوط الثاني كان أكثر حرارة، فسدد باسل مصطفى بأحضان العالمة، وابتعدت تسديدة إيكيه عن المرمى، وسدد الكواية الكرة بقوة وأبعدها خالد إبراهيم إلى ركنية التي ارتقى لها نديم صباغ برأسه فارتطمت بيد المدافع الجيشاوي مصطفى سفراني فأعلن الحكم ركلة جزاء سددها أيمن عكيل بنجاح هدفاً لتشرين في الدقيقة 62.

 

تبديلات العفش أثمرت ضغطاً كبيراً فسدد البستاني البديل بيسراه تصدى لها العالمة ومرر كرة ثانية إلى الأومري (البديل) أمسكها العالمة مجدداً ليستثمر تشرين الكرات المرتدة فسدد أبو زينب برأسه ارتطمت بالمدافعين، وعلت كرة الكواية الجميلة مرمى الجيش.

 

ومع انتهاء الوقت الأصلي سدد باسل مصطفى بأحضان العالمة الذي أمسك تسديدة الأومري القوية، لكنه عجز عن التصدي للتسديدة الثانية التي سكنت الشباك هدف التعادل في الدقيقة 90+3.

 

لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمها تشرين لمصلحته (6 / 5) حيث سجل لتشرين كل من محمد صهيوني وحمود الحمود ومحمد حمدكو وكلود ايكيه، فيما أهدر عبد الله حمود الركلة الخامسة، ثم سجل علي زكريا والليث علي.

 

بينما سجل للجيش أسامة أومري وأهدر خطاب المشلب، ثم عاد وسجل أيهم كرنبة وعلي سعيد ومحمد فارس وعبد الرزاق بستاني، ثم أهدر نور خميس الركلة الأخيرة.

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: تشرين – الجيش

 

الملعب: الحمدانية بحلب

 

النتيجة: 1 / 1

 

(6/ 5) بركلات الترجيح لتشرين

 

الأهداف:

 

سجل لتشرين : أيمن عكيل د 62 من جزاء

 

سجل للجيش أسامة أومري د 90+3

 

البطاقات:

 

تشرين بطاقة صفراء

 

الجيش صفراء : عبي سعيد- مؤيد خولي- مصطفى سفراني.

 

الحكام : د.. طاهر بكار- د. محمد قزاز- ياسين بي- د. صفوان عثمان

 

المراقب الإداري: سعد قرقناوي- المنسق العام: جمال هدلة – مقيم الحكام: د. نزار وتي.

 

تشكيلة تشرين

 

إبراهيم عالمة.

 

كامل كواية (عماد الحموي د 89)، أيمن عكيل (محمد صهيوني د 73)، نديم صباع- كلود إيكيه – علي زكريا- محمد البري (حمود الحمود د 96)- محمد حمدكو- عبد الله حمود- حسن أبو زينب- كامل حميشة (الليث علي د 89).

 

تشكيلة الجيش :

 

خالد إبراهيم GK.

 

علي سعيد- محمد شريفة (محمد فارس د 69)- مؤيد الخولي (وسام السلوم د 85)- محمد الواكد (عبد الرزاق بستاني د 46)- مؤيد العجان (نور خميس د 69)- باسل مصطفى- مصطفى سفراني- خطاب مشلب- خالد مبيض (أسامة أومري)- أيهم كرنبة.

 

فوز صعب للوثبة

دمشق- شادي علوش

 

نجح الوثبة بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم بعد فوزه على الشعلة في لقاء دور ال١٦ الذي احتضنه ملعب نادي المحافظة في دمشق بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

الشعلة الذي يستعد للدور الثاني من دوري الدرجة الأولى والذي أقام معسكراً تدريبياً في دمشق استعداداً لهذه المباراة لم يكن خصماً سهلاً على الوثبة، إنما نجح في مجاراته وتبادل السيطرة معه طوال مجريات اللقاء.

 

من جانب الشعلة كان الأكثر خطورة وتهديداً مروان الصلال ومعه أحمد اللحام وخالد المصري، في المقابل اعتمد الوثبة على السيطرة على منتصف الملعب والقيام بهجمات عن طريق الكرات العرضية لرامي عامر والملط والقاروط بمساندة العالمة.

 

الفرص المباشرة كانت قليلة أبرزها تسديدة الصلال التي جاورت القائم للشعلة ومثله فعل قاسم بهاء للوثبة وقبل نهاية الشوط وضع رامي عامر فريقه بالمقدمة بهدف وثباوي أنهى معه الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني ومع بدايته ضاعف هادي الملط النتيجة بهدف وثباوي ثان رد عليه محمد الدمراني بهدف تقليص الفارق للشعلة.

 

وكاد الدمراني يعادل النتيجة لكن حارس الوثبة رد كرته، بينما أضاع علي الصارم فرصة توسعة الفارق للوثبة بكرة جاورت القوائم.

 

ومع مرور الوقت كثف الشعلة ضغطه عبر العاسمي والأسدي واللحام والدمراني وسط تنظيم دفاعي جيد للوثبة نجح في إيصال المباراة إلى بر الأمان مع كمية الاستحواذ الكبيرة في منتصف الملعب وتنظيم المرتدات عبر الرفاعي والعامر والصارم لتنتهي المباراة بفوز الوثبة وتوجهه نحو الدور ربع النهائي.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية للأشبال بكرة المضرب يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

توج منتخب سورية للأشبال بكرة المضرب بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في العاصمة الأردنية عمان بعد فوزه على نظيره السعودي اليوم بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية. ...