الرئيسية » حول العالم » في يوم النصر.. بوتين: علينا منع إعادة إحياء النازية والنصر سيكون لنا

في يوم النصر.. بوتين: علينا منع إعادة إحياء النازية والنصر سيكون لنا

في رسالة تهنئة إلى دول وشعوب جوار روسيا بمناسبة الذكرى الـ77 لعيد النصر، حملت في طياتها رسائل عدة للأعداء بأن لا عودة عن العملية العسكرية في أوكرانيا، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الواجب المشترك اليوم هو منع عودة النازية التي سببت المعاناة للشعوب في دول عدة، وعدم السماح لورثتها الإيديولوجيين بالانتقام.
ونقلت «روسيا اليوم» عن بوتين قوله في الرسالة التي نشرها موقع الكرملين أمس الأحد: إن «الواجب المشترك اليوم هو منع عودة النازية التي جلبت الكثير من المعاناة للناس من مختلف البلدان ومن الضروري الحفاظ على الحقيقة حول أحداث سنوات الحرب والقيم الروحية المشتركة وتقاليد الصداقة الأخوية ونقلها إلى الأجيال القادمة».
ووفق بيان الكرملين ضمت قائمة المرسل إليهم أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان ومولدوفا وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية.
وفي برقيتي تهنئة أرسلها لرئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين قال بوتين: إن «جنودنا اليوم مثل أسلافهم يقاتلون جنباً إلى جنب من أجل تحرير وطنهم من النازية» معرباً عن ثقته في أنه « كما في 1945.. النصر سيكون لنا».
وفي رسالة موجهة إلى قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى ومواطني أوكرانيا أكد بوتين عدم جواز السماح لـ«الورثة الإيديولوجيين لأولئك الذين هزموا في الحرب الوطنية العظمى بالانتقام».
في غضون ذلك قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين أمس: «تم فرض 10128 عقوبة على بلادنا، أكثر من أي دولة أخرى في تاريخ وجودها بأكمله، 10128 تحدياً لكي نصبح أقوى. يعتقد الرئيس الأميركي جو بايدن أن البديل الوحيد للعقوبات ضد روسيا يمكن أن يكون حرباً عالمية ثالثة. كل ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى».

سيرياهوم نيوز3 -الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قائد بالحرس الثوري الإيراني يحذر من أن طهران قد تراجع عقيدتها النووية في ظل التهديدات الإسرائيلية ويهدد “النظام الصهيوني” بالرد بصواريخ متقدمة إذا هاجمت إسرائيل منشآت ايران النووية

نقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن أحمد حق طلب القائد الكبير بالحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الخميس إن إيران قد تراجع “عقيدتها النووية” في ...