آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القوات الجوية الروسية تسقط قاذفتين «سو 24» ومروحية وتدمر منصتي «إس 300» أوكرانية

القوات الجوية الروسية تسقط قاذفتين «سو 24» ومروحية وتدمر منصتي «إس 300» أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت خلال ليل الأحد قاذفتين أوكرانيتين من طراز «سو 24» ومروحية «مي 24» فوق جزيرة زمييني قبالة سواحل أوديسا جنوب البلاد.
ونقلت «روسيا اليوم» عن المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قوله في إفادة صحفية أمس: تم أيضاً إسقاط طائرة من دون طيار من طراز «Bayraktar-TB2» بالقرب من مدينة أوديسا، وتم تدمير زورق للبحرية الأوكرانية من المشروع 1241 قبالة أوديسا أيضا، وذلك بصواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو».
وأوضح كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية استهدفت 130 منشأة عسكرية أوكرانية، فيما دمرت قوات المدفعية والصواريخ منصتين لإطلاق صواريخ «إس 300».
وأضاف المتحدث: إنه قتل جراء الضربات ما يصل إلى 420 عنصراً من قوات القوميين المتطرفين، كما تم تعطيل 55 قطعة من المعدات العسكرية، وأن صواريخ عالية الدقة التي أطلقت من الجو دمرت موقع قيادة لواء ميكانيكي في مقاطعة خاركوف ومركز الاتصالات بمطار عسكري في مقاطعة أوديسا.
من جانبه قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف: إن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على معظم مدينة بوباسنايا بجمهورية لوغانسك، وتم «تطهير» الشوارع الرئيسة والمناطق الوسطى.
وكتب قديروف على قناته في تيلغرام: «تمكن مقاتلو القوات الخاصة الشيشانية من السيطرة على معظم مناطق بوباسنايا، وتم تطهير الشوارع الرئيسة والأحياء المركزية بالمدينة بالكامل، وتقاتل فلول القوميين النازيين في جحورها دون جدوى لتفادي ما لا مفر منه».

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نزوح إضافي من مستعمرات الشمال والمقاومة تضرب بقوة أكبر | اسرائيل: حزب الله يصعد لدعم المفاوض الفلسطيني

تصعيد المقاومة الاسلامية من عملياتها النوعية ضد قوات الاحتلال داخل العمق الإسرائيلي، فرض موجة عالية من القلق لدى قيادات العدو السياسية والعسكرية، وانعكس مزيدا من ...