آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » قبل النوم …صوت تسمعه ينذر بمشكله قلبية لا تتجاهله

قبل النوم …صوت تسمعه ينذر بمشكله قلبية لا تتجاهله

تعتبر آلام الصدر وضيق التنفس علامات تنذر بإمكانية إصابتك بمشاكل في القلب. لكن هناك أوقات يمكن للأشخاص عدم الشعور بأي عرض قبل أن يتبين إصابتهم بالمرض.

من بين تلك العلامات الغير متوقعة، سماع دقات قلبك بوضوح في أذنيك عندما تشعر بالنعاس وتستعد للنوم.

قال البروفيسور مايكل ميلر، الخبير في طب القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة ميريلاند: “يمكن لبعض المرضى الذين يعانون من عيوب في صمامات قلوبهم أن يسمعوا صوت نبضات قلوبهم ليلاً عند محاولتهم النوم”.

ويعد ارتفاع معدل نبضات القلب خلال الراحة أحد العلامات التي تشير إلى انخفاض ضغط الدم، أو انخفاض نسبة السكر في الدم، أو فقر الدم، أو الجفاف، أو حتى تأثيرات جانبية لبعض الأدوية. لذا، إذا شعرت بهذه الأعراض، يجب عليك مراجعة الطبيب.

تتأثر وظائف وأجزاء القلب بأمراض القلب المختلفة، ويعتبر مرض الشريان التاجي من أكثر الحالات شيوعاً، حيث يؤثر على شبكة الشرايين القلبية بأشكالها المتعددة.

داخل أعماق القلب: عندما تنقسم الأوعية التاجية وتلامس الصمامات

تمثل الأوعية الدموية التاجية نظامًا شبكيًا معقدًا من الشرايين يتخلل عضلة القلب، يعمل كممرات لنقل الدم وتغذية القلب بالأوكسجين والمواد الغذائية الضرورية.

يتكون القلب من أربعة صمامات، كلٌ منها كبير ومعقد، قد تتعرض لأضرار تؤثر على وظيفتها. تنقسم المشاكل الأساسية في صمامات القلب إلى مجموعتين رئيسيتين:

  • تضيق صمام القلب:

تتسبب في عدم القدرة على ضخ الدم بكفاءة بين مختلف أجزاء القلب، مما يجعله يحتاج إلى مزيد من الضغط لضخ الدم بشكل طبيعي.

  • توسع صمام القلب:

تؤدي إلى استمرار تدفق الدم حتى عندما يفترض صمام القلب منعه، مما يتسبب في تدفق غير منتظم وقد يؤدي إلى مشاكل قلبية أخرى.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...