الرئيسية » عربي و دولي » قوات الاحتلال تقتحم منزل محافظ القدس وتعتدي عليه وعلى أفراد أسرته

قوات الاحتلال تقتحم منزل محافظ القدس وتعتدي عليه وعلى أفراد أسرته

أفاد مراسل الميادين بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، منزل محافظ القدس عدنان غيث، واعتدت عليه وعلى أفراد أسرته. 

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة من “وحدة اليمام” الإسرائيلية منزل عائلة غيث في الحارة الوسطى ببلدة سلوان، واعتقلت 4 شبان، كما اعتدت بالضرب المبرح على أفراد العائلة، من بينهم محافظ القدس عدنان غيث.

هذا واندلعت مساء أمس الأحد، مواجهات متفرقة في أحياء وبلدات مدينة القدس، رداً على اقتحام المستوطنين البلدة القديمة وتهديدهم بتنفيذ اعتداءات على المقدسيين.

وقامت القوات بإطلاق القنابل الصوتية باتجاه المنازل ومركبات السكان في سلوان، فيما اندلعت مواجهات عنيفة عند حاجز مخيم شعفاط، عقب مسيرة انطلقت في شوارع المخيم نصرة للشهيد فادي أبو شخيدم، كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية، وانتشرت في أحيائها، واعتقلت الفتى حسين عطية.

وأصيب العشرات من الشبان والسكان بحالات اختناق، بعد إلقاء القنابل بصورة عشوائية.

بالتزامن، نظم عشرات المستوطنين، مسيرة استفزازية في شوارع البلدة القديمة، انطلقت من منطقة باب الخليل وصولاً إلى منطقة باب السلسلة، مكان مقتل المستوطن أمس، ورفعت العلم الإسرائيلي على باب “الهئية الإسلامية العليا”، كما هتفت ضد العرب والقدس.

يأتي ذلك بعد مقتل أحد الإسرائيليين وإصابة آخرين بينهم واحدة خطرة، جراء تنفيد عملية إطلاق نار عند باب السلسلة في القدس المحتلة، نفّذها فادي أبو شخيدم

(سيرياهوم نيوز-الميادين ٢٢-١١-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هنية والنخالة يواصلان زيارتهما إلى طهران ويلتقيان كبار المسؤولين الإيرانيين

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يواصلان زيارتهما إلى طهران، ويلتقيان كبار المسؤولين الإيرانيين.   التقى رئيس ...