آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » كبير مستشاري قائد الثورة في إيران: ندعم “طوفان الأقصى” ونقف إلى جانب المقاومة

كبير مستشاري قائد الثورة في إيران: ندعم “طوفان الأقصى” ونقف إلى جانب المقاومة

كبير مستشاري قائد الثورة في إيران اللواء رحيم صفوي يؤكد دعم عملية ⁧‫”طوفان الأقصی”، ووقوف إيران إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتی التحریر.

 

إيران

سياسة

اليوم 14:49

أعلن كبير مستشاري قائد الثورة في إيران، اللواء رحيم صفوي، دعم عملیة ⁧‫”طوفان الأقصی”، معرباً عن ثقة بلاده بأنّ جبهة المقاومة تدعمها كذلك.

 

وأكد صفوي، في أول تعليق إيراني على عملية المقاومة الفلسطينية التي شنّتها صباح اليوم، وقوف إيران إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتی تحریر ⁧‫فلسطین‬⁩ والقدس الشريف.

 

وفي البرلمان الإيراني، ردد نواب تحت قبة البرلمان هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى”.

 

 

وباركت دول عربية العملية، منها العراق وسوريا واليمن، ودعت جهات منها إلى مساندة المقاومة، حتى تحقيق أهدافها.

 

أما من لبنان، فقال حزب الله إنّ “قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة ‏الفلسطينية عن كثب، وتتابع الأوضاع الميدانية باهتمام بالغ، وهي على اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج، وتجري معها تقييماً متواصلاً للأحداث وسير العمليات”.

 

ومنذ ساعات الفجر الأولى، شنّت المقاومة الفلسطينية عملية تخللها إطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت حتى “تل أبيب”، واقتحام برّي وجوّي.

 

وأسرت كتائب “القسام” عدداً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، فيما قتلت عدداً كبيراً منهم، فضلاً عن أنها سيطرت على مستوطنات في غلاف غزة.

 

وأكدت “القسام” أنّ العملية تجري كما هو مخطط لها، كما أكدت حركة حماس أنّ “طوفان الأقصى” تأتي رداً على العدوان الصهيوني على شعبنا وأسرانا وأرضنا ومقدساتنا.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...