آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كيف تؤثر حرائق الغابات على الصحة العقلية؟

كيف تؤثر حرائق الغابات على الصحة العقلية؟

استنشاق حرائق الغابات يؤدي إلى مخاطر صحية مقلقة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والربو، إلا أن جانبا مهما من المخاطر لم تتم دراسته بشكل كبير.
وسلطت دراسة جديدة الضوء على كيفية تأثير حرائق الغابات على الصحة العقلية.. ووجد الباحثون بجامعة واشنطن زيادة في الوصفات الطبية لعلاج الاكتئاب والقلق أو استقرار الحالة المزاجية في الأسابيع الستة التي تلت حرائق الغابات.
وكتب الباحثون: “شهدت كاليفورنيا عبئاً كبيراً من حرائق الغابات في الفترة من 2011 إلى 2018، ومع تزايد شدة حرائق الغابات وتكرارها في سياق تغير المناخ الناتج عن النشاط البشري، أصبح من المهم بشكل متزايد فهم ومعالجة آثارها على الصحة العقلية”.
وقد ركزت الأبحاث المكثفة على كيفية تأثير حرائق الغابات والدخان على صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، ووجدت دراسة أن التداخل بين الحرارة الشديدة ودخان حرائق الغابات كان له تأثير مركب وزيادة حالات العلاج في المستشفيات.
وكتب الباحثون أن اضطراب النوم وانخفاض الشعور بالأمان من المحتمل أن يؤثرا على الصحة العقلية، خاصة بين أولئك الذين يتعين عليهم الإخلاء ومواجهة فقدان الممتلكات.
ويمكن أن تسبب حرائق الغابات أيضا حالات صحية عقلية أو تؤدي إلى تفاقمها، مثل اضطراب ما بعد الصدمة والقلق والاكتئاب والحزن المعقد.
وتوصي الدراسة “بضمان الوصول إلى خدمات الصحة العقلية ودعم البرامج التي تعزز مرونة الصحة العقلية قبل وأثناء وبعد حرائق الغابات” كتدخلات للتخفيف من آثار الصحة العقلية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختبار جديد يكشف عن السرطان خلال دقائق

تعد طرق الكشف عن مرض السرطان معقدة ومكلفة، وتستغرق وقتاً طويلاً للوصول إلى النتيجة النهائية، سواء كانت إجراء فحصٍ بالرنين المغناطيسي «MRI» أو الاستعداد لتنظير ...