الرئيسية » جمال وموضة » كيف تؤخّرين ظهور التجاعيد على يديك؟

كيف تؤخّرين ظهور التجاعيد على يديك؟

تُفصح اليدان أيضاً عن حقيقة عمرنا اضافة الى بشرة الوجه، فهما من أكثر الأعضاء حساسية بعد البشرة لتعرضهما بإستمرار للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس وبرودة الطقس والمنظفات المنزلية… ما يؤدي الى فقدانهما لمادة “الكولاجين” وبالتالي زحف الشيخوخة المبكرة إليهما.

إليك عزيزتي أهم النصائح الثمينة للمحافظة على شباب يديك لمدة اطول

– الترطيب المتواصل: يُعد ترطيب بشرة اليد من أهم عوامل الحفاظ على شبابها ونضارتها. فعندما تكون البشرة جافة طوال الوقت يسهل إصابتها بالتجاعيد. لذا، إحرصي على ترطيبها مرتين يوميا ويفضل استخدام الكريمات الغنية بالجلسرين أو زبدة الشيا أو زيت الزيتون.

– كريم الحماية من الشمس: يتسبب تعرض اليدين لأشعة الشمس فوق البنفسجية بضرر كبير على الجلد مما يعرضهما للتجعد بسهولة. لذا، لا تنسي وضع القليل من كريم الحماية على يديك خلال نزهاتك لحمايتهما.

– إستخدام القفازات المنزلية: تعتبر مُنظفات غسل الصحون من أكثر المنتجات التي تتسبب في خشونة اليدين وتضررهما، لذا قبل تعريض يديك للمنظفات الكيميائية احرصي على ارتداء قفازات خلال أعمالك المنزلية.

– اختيار صابون غني بالزيوت: إحرصي على اختيار صابون للأيدي يحتوي على نسبة عالية من المرطبات والزيوت الطبيعية ومن المستحسن أن يكون الصابون بشكل سائل.

– ماسكات أسبوعية: حضري ماسك أسبوعياً لتغذية البشرة وترطيبها ومنحها النعومة اللازمة. ننصحك بهرس حبة بطاطا نيئة مع ربع كوب حليب ونقع اليدين بالمزيج لمدة عشرة دقائق. كما يمكنك تدليك يديك بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز بعد الإستحمام.

طبّقي هذه النصائح الرائعة والسهلة جداً، وحافظي على شباب يديك ونضارتهما بعيداً عن التجاعيد

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقنيات تجميلية لتنحيف وشد الخدود: الحصول على وجه مشدود ومتناسق

مع تطور الطب التجميلي، ظهرت إجراءات مبتكرة لتحديد هياكل الوجه والخدود بشكل فعّال، مما يسمح ببروز ميزات منتصف الوجه ويمنح الوجه مظهرًا جميلاً ومشدودًا. تُعتبر ...