آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لافروف: موقف الرئيس الأمريكي القادم سيحدد طبيعة العلاقة بين موسكو وواشنطن

لافروف: موقف الرئيس الأمريكي القادم سيحدد طبيعة العلاقة بين موسكو وواشنطن

رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مواقف وبرنامج الرئيس الأمريكي القادم ستحدد نوعية العلاقة بين موسكو وواشنطن.

وقال لافروف في جلسة بعنوان “روسيا ودورها في تشكيل عالم متعدد الأقطاب” خلال مهرجان الشباب العالمي في منطقة سيريوس الروسية اليوم: “ليس لدينا أي مشاعر سلبية تجاه الشعب الأمريكي، والعلاقات بين موسكو وواشنطن بعد الانتخابات الأمريكية ستعتمد على أفكار القيادة الأمريكية الجديدة القادمة حيال روسيا”.

وشدد لافروف على أن الرئيس الأمريكي القادم بعد الانتخابات سيحتاج إلى التفكير في ما يجب التركيز عليه وهل هو المشاكل والمصاعب الأمريكية الداخلية أم الاستمرار في ضخ الأموال إلى النظام الأوكراني على حساب نوعية حياة مواطنيه، مستشهداً على سبيل المثال بتصريح وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا باربوك التي اعتبرت أنه يجب على الألمان التضحية بكل شيء من أجل انتصار نظام كييف.

ولفت لافروف إلى أنه إذا كان لدى السياسيين الأمريكيين الموقف نفسه تجاه شعبهم فسيكون من الصعب التوصل إلى اتفاق لكن موسكو منفتحة دائماً على الحوار.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبلوماسيون مصريون: إسرائيل خرقت معاهدة السلام واتفاقيتى فيلادلفيا والمعبر وتهدد الآن صراحة السيادة المصرية ويجب صدور بيان رئاسي واضح قاطع لردع العدوان الإسرائيلي

طالب دبلوماسيون مصريون الدولة المصرية بموقف حازم تجاه إسرائيل بعد خرقها معاهدة السلام واتفاقيتى فيلادلفيا والمعبر، مؤكدين أن ما حدث يتجاوز الاعتداء على الأشقاء في ...