آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لا تشربوا القهوة في هذا الوقت!

لا تشربوا القهوة في هذا الوقت!

حذرت الدكتورة بونام ديساي من خمس عادات في نمط الحياة يمكن أن تعرض صحتك لخطر كبير، بما في ذلك شرب القهوة في وقت معين من اليوم.

 

وحثت الناس على عدم شرب القهوة بعد وقت معين من اليوم.

 

وأوضحت سبب عدم شربها القهوة أبداً، أو تناولها للكافيين، بعد الساعة 12 ظهراً، وقالت: «إن نصف عمر الكافيين يتراوح بين خمس إلى ست ساعات، ومن الممكن أن يظل باقياً في نظامك بالقرب من وقت النوم، ما يمنعك من النوم. لذلك أحاول حقاً تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين في فترة ما بعد الظهر».

 

وربطت نقص النوم بعدد من المشاكل الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.

 

ووجدت أن شرب ما يعادل كوبين من قهوة الإسبريسو قبل ثلاث ساعات من النوم يمكن أن يعيد ساعة جسمك إلى الوراء لمدة ساعة تقريباً، ما يسبب اضطراب الجسم.

 

كما حثت الناس على عدم قضاء يوم من دون خمسة أطعمة نباتية مختلفة. وأضافت: «يمكن أن تشمل هذه الفواكه والخضروات والأعشاب والتوابل».

 

كما حذرت من المواد البلاستيكية أيضاً بالقول: «إن الأدوات البلاستيكية، وخاصة عند تسخينها، يمكن أن تتسرب إلى اختلالات الغدد الصماء، لذلك لم أعد أشتريها».

 

وكشفت أنها لا تشرب الكحول، لأنه لا توجد كمية من الكحول آمنة لصحتنا.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...