آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لبنان: قصف إسرائيلي على بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين وعلى خراج عيتا الشعب

لبنان: قصف إسرائيلي على بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين وعلى خراج عيتا الشعب

مراسل الميادين في لبنان يفيد بسماع دويّ قذائف وإطلاق رصاص في القطاع الغربي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية، والإعلام الإسرائيلي يحذّر مستوطنيه في المستوطنات الشمالية.

 

لبنان

سياسة

اليوم 16:33

أفاد مراسل الميادين في لبنان، اليوم الإثنين، بسماع دويّ قذائف وإطلاق رصاص في القطاع الغربي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

 

وقال مراسلنا إنّه سُمع دويّ قذائف وإطلاق نار في بلدة الضهيرة في القطاع الغربي في جنوبي لبنان.

 

 

وأيضاً، أفاد مراسل الميادين في لبنان أن الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدة خراج عيتا الشعب وبلداتٍ محاذية لها، متابعاً أنّ القصف الإسرائيلي بدأ على بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين قبل انتقاله إلى خراج عيتا الشعب.

 

وأشار مراسلنا إلى أنّ “القصف الإسرائيلي على خراج عيتا الشعب وصل إلى نقاطٍ قريبة من البيوت السكنية”.

 

ولفت مراسل الميادين في جنوبي لبنان إلى أنّ مجموعة فلسطينية حاولت الدخول إلى الجليل المحتل واشتبكت مع قوات جنود إسرائيليين.

 

وأفاد باستشهاد إثنين من المجموعة، وإصابة 4 جنود للاحتلال الإسرائيلي خلال محاولة الدخول إلى الجليل الغربي.

 

بدورها، زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ هناك محاولة تسلل لـ 4 مسلحين من لبنان قرب قرية عرب العرامشة على الحدود اللبنانية (شمالي الكيان)، مضيفةً أنّ “الجيش” الإسرائيلي أغلق عدّة طرقٍ في الجليل الغربي بعد محاولةِ التسلل من لبنان.

 

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ الجبهة الشمالية مُقلقة جداً بالنسبة إلى”الجيش” الإسرائيلي.

 

 

وحذّر الإعلام الإسرائيلي سكان المستوطنات بعد (عملية التسلل المزعومة التي أعلن عنها من لبنان)، وقال لهم: “يجب عزل أنفسكم في المناطق المحمية في مستوطنات أدميت ويارا وكيبوتس أيالون وعرامشا وحنيتا”.

 

وتخشى “إسرائيل” دخول حزب الله في معركة “طوفان الأقصى” من الجبهة الشمالية، لمساندة فصائل المقاومة في قطاع غزّة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط على “جيش” الاحتلال الذي يعاني من ضعف وتشتت.

 

اليونيفيل: رصدنا انفجارات في جنوبي غربي لبنان

وقال الناطق الرسمي باسم اليونيفيل، أندريا تيننتي إنّ “جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل رصدوا بعد ظهر هذا اليوم انفجاراتٍ بالقرب من بلدة البستان في جنوبي غربي لبنان”.

 

وأضاف أنّ رئيس بعثة اليونيفيل، اللواء أرولدو لاثارو، على اتصالٍ مع الأطراف المعنية ويحثّهم على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واستخدام آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل لمنع المزيد من التصعيد والخسائر في الأرواح”.

 

وأمس، أصدر حزب الله بياناً أعلن فيه أنّ مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية قامت بالهجوم على 3 مواقع ‏للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، هي: موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، بأعدادٍ كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة، مؤكدةً إصابة المواقع بإصابات مباشرة.

 

وأكّد حزب الله أنّ الاستهداف جاء “‏على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة، وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر”.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت أنّ “الجبهة الشمالية فُتحت”، مؤكدة “إطلاق قذائف هاون باتجاه مواقع في الشمال”.

 

وثّق مقطع فيديو مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – مواقع للاحتلال في مزارع شبعا المحتلة صباح أمس الأحد بصواريخ موجهة وقذائف هاون.

 

 

يُذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية أكدت ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 700 قتيل، والجرحى إلى 2200، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” المستمرة حتى اللحظة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن العلاقات الصينية العربية تمر حالياً بأفضل فترة في التاريخ، لافتاً إلى أن الصين والدول العربية عمقتا الثقة السياسية ...