آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » لقاء يسوع المسيح يُودي بـ 300 شخص إلى الموت بسبب الصوم

لقاء يسوع المسيح يُودي بـ 300 شخص إلى الموت بسبب الصوم

تم تجاوز عدد ضحايا طائفة كينية التي مارست التجويع حتى الموت من أجل “لقاء يسوع المسيح”، حيث بلغ عدد القتلى الآن 303 بعد اكتشاف 19 جثة جديدة. تم العثور على الجثث في غابة شاكاهولا بالقرب من بلدة ماليندي على ساحل المحيط الهندي. يعتقد أن معظم الجثث تعود لأتباع بول نثينغي ماكينزي، الذي كان سائق سيارة أجرة قبل أن يتحول إلى واعظ. ماكينزي محتجز منذ 14 أبريل ومن المقرر أن يواجه تهمًا بالإرهاب.

وفيما يبدو أن الجوع هو السبب الرئيسي للوفيات، فقد تعرض بعض الضحايا، خاصة الأطفال، للخنق أو الضرب. أثارت هذه الحادثة تساؤلات حول كيفية تمكن ماكينزي، الذي يعتبر الأب لسبعة أطفال، من تجنب الانتباه السلطات على الرغم من سجله السلوك المتطرف والقضايا القانونية المرتبطة به.

أثارت هذه القضية صدمة واستنكارًا في كينيا، مما دفع الرئيس ويليام روتو إلى تشكيل لجنة تحقيق للتحقيق في وفيات الضحايا وإعادة النظر في القواعد التي تنظم عمل المؤسسات الدينية. تم إطلاق سراح قس آخر بكفالة، وهو متهم بصلته بماكينزي والجثث التي تم العثور عليها. ويجري أيضًا التحقيق مع رجل ثري يعمل في الإعلام ويواجه تهمًا تشمل القتل والمساعدة في الانتحار والخطف وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وسوء معاملة الأطفال والاحتيال وغسل الأموال.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاتل عمه في قرية الحداديات سلّم نفسه للشرطة والتحقيقات مستمرة لكشف اسباب وملابسات الجريمة 

    متابعة للجريمة التي حصلت في قرية الحداديات بريف صافيتا مساء امس علمنا من مصدر رسمي ان الشاب(ع ح)الذي قتل عمه (م ح)سلّم نفسه ...