الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » واتساب يختبر ميزة إرسال رسائل فيديو قصيرة!

واتساب يختبر ميزة إرسال رسائل فيديو قصيرة!

يقوم تطبيق واتساب حاليًا بتجربة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل فيديو قصيرة. تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على نظامي Android وiOS.

في الوقت الحالي، يستطيع مستخدمو النسخة التجريبية إرسال رسائل فيديو قصيرة عن طريق النقر على أيقونة إرسال الرسائل الصوتية مرة واحدة، حيث ستتحول هذه الأيقونة إلى أيقونة تسجيل الفيديو. عند النقر المطول عليها، يمكن للمستخدم تسجيل رسالته في شكل فيديو قصير.

تُسجل رسائل الفيديو القصيرة وتُرسل في الوقت الفعلي، وهذا يميزها عن مقاطع الفيديو التي يمكن تسجيلها مسبقًا وإرسالها لاحقًا. عندما يستلم المستلم رسالة فيديو قصيرة، سيعلم أنها تم تسجيلها وإرسالها فورًا، مما يزيد من موثوقيتها وصحتها.

تتمتع رسائل الفيديو القصيرة بتشفير تام، مما يعني أن أي طرف ثالث لن يتمكن من الوصول إليها مثل رسائل واتساب الأخرى. كما لا يمكن إعادة توجيه تلك الرسائل إلى جهة اتصال أخرى، ولا يمكن حفظها مباشرةً إلا عن طريق تسجيل الشاشة. قد يتم إضافة خيار “العرض لمرة واحدة” لاحقًا من قبل مطوري واتساب، حيث تظل الميزة قيد التجربة.

فيما يتعلق بالإطلاق الرسمي لهذه الميزة لجميع المستخدمين، فإنه لا يوجد موعد محدد حتى الآن. حاليًا، يتاح تجربة ميزة رسائل الفيديو القصيرة لبعض مستخدمي النسخة التجريبية فقط، ومن المتوقع أن تتاح تدريجيًا لعدد أكبر من المستخدمين في المستقبل.

في وقت سابق، أعلنت آبل أيضًا عن ميزة مشابهة تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل فيديو عبر تطبيق FaceTime الخاص بها، ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة لمستخدمي iOS 17 في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...